الأكثر قراءة

مخرج "الغرفة 207" يكشف كواليس أصعب مشهد تم تصويره

 كشف المخرج محمد بكير كواليس واحد من أصعب المشاهد في مسلسل "الغرفة 207".


وقال محمد بكير خلال لقاء مع "شاهد" إن واحدًا من أصعب المشاهد تنفيذا كان في الحلقة الأولى من مسلسل "الغرفة 207".

وحكى محمد بكير قائلا: "في الحلقة الأولى قدمنا الفلاش باك بتكنيك جديد، البطل بيروح رحلة أو كابوس، من بداية الحالة لنهايتها محسوبة كويس، هو بيبدأ ماشي في مكان بيفتح باب بيلاقي نفسه في مكان، يسمع صوت يروح يلاقي نفسه في مكان تاني بلبس تاني، بيروح أماكن كتيرة 6 أو 7 أماكن ومن خلال الكابوس بنتعرف على شخصية "جمال" وماضيه".

وأكمل: تنفيذ المشاهد كان محتاج حسابات هندسية، 6 أو 7 مشاهد ورا بعض إزاي هيتم المونتاج، وأنت مش مصورهم بالترتيب، الحسبة بتبقى صعبة.

وفي الحلقة الأولى يظهر جمال يدخل إلى الغرفة "207" وفجأة يجد نفسه في مكان آخر لنتعرف على زوجته والخلافات التي وقعت بينهما وأدت لطلاقهما، ثم يتنقل من مكان لمكان منها يسقط في المياه ويكاد أن يغرق ومنها مشهد يرى فيه زوجته تحاول الانتحار، ثم يرى في نهاية الحلقة أن الطبيبة النفسية "شيرين" هي التي انتحرت.

وتدور أحداث العمل في فترة الستينات من القرن الماضي، وتتمحور حول الغرفة رقم 207 في فندق لونا حيث يبدأ جمال (محمد فراج) عمله الجديد كموظف استقبال في الفندق. ولاحقاً تبدأ أحداث مريبة بالظهور في حياة نزلاء الغرفة 207، فيما يجد جمال نفسه منخرطاً في كشف حقيقة ما يجري في ظل الشائعات التي يسمعها عن تلك الغرفة الغامضة.

ومسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل "الغرفة 207" الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

و"الغرفة 207" بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.