الأكثر قراءة

كيف تتعاملين مع صمت زوجك؟

 تشتكي العديد من الزوجات من مشكلة صمت أزواجهن لفترات طويلة، وعادة ما يسألن "كيف أتعامل مع صمت زوجي؟" حيث تجد الزوجة نفسها في حيرة من أمرها في التعامل مع زوجها بأفضل طريقة عندما يدخل في مرحلة من الصمت لا تستطيع تفسيره.


وإليكِ بعض النصائح التي يمكنها أن تساعدكِ في الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع صمت زوجي؟

الصبر

أحياناً صمت الزوج لفترة طويلة قد يكون بسبب أزمة ما يمر بها، أو أنه يحتاج لفترة راحة، ولكن ردة فعلكِ القاسية على هذا الصمت قد يؤدي إلى انهيار العلاقة، لهذا فإن الخطوة المؤقتة للسماح لشريككِ بالتعبير عن مشاعره، والصبر قليلاً حتى يهدأ، وقد يمنحه صبرك الشجاعة على أن يخرج من دائرة الصمت.

انغمسي في الأنشطة

انغمسي في بعض الأنشطة الإيجابية، مثل ممارسة التمرينات الرياضية، أو قراءة كتابكِ المفضل، أو الذهاب في مشاوير مع صديقاتكِ، حيث يساعدكِ ذلك على التقليل من التركيز على صمت زوجكِ، وفي نفسك الوقت يمنحه بعض الوقت للتنفس، وكذلك للتقليل من المواجهات أثناء هذه الفترة تحديداً.

شجعيه على التعبير

شجعي زوجكِ على التعبير عن مشاعره، فأحياناً يكون صمته كعلامة خوف من إطلاق أحكامكِ عليه، ولهذا عليكِ أن تمنحيه بعض الثقة بأنكِ تتفهمي مشاعره وتحترميها، ومن الممكن أن تبادري أنتِ بأن تتحدثي بصدق عن مشاعركِ، وأنكِ متفهمة فترة صمته وتحترميها.

لا تضعي كل الأسباب فوق رأسك

من المهم أن تحاولي معرفة السبب الحقيقي وراء صمت زوجكِ، فهل هو أمر طبيعي يحدث لزوجكِ عندما يمر بأزمة ما، مثل ضغوطات العمل، أم يفعل ذلك عندما تتشاجرون معاً فتكون ذلك بمثابة ردة فعل لتجنّب الخناق، أم أنه أمر جديد يحدث في علاقتكما، فكلما عرفتِ السبب كلما كان الحل أسهل، وسيهون عليكِ ذلك فكرة أن تضعي كل الأسباب فوق رأسكِ، لكن الحقيقة من الممكن أن تكون عكس ذلك، مما تجعلكِ تتعاملين بشكل خاطئ مع الأمر.