الأكثر قراءة

نجمات استخدمن ملابسهن لتوجيه رسائل معينة

 بالنسبة للنجوم، يمكن أن يكون مظهرهم حتى على السجادة الحمراء، وسيلة لجذب الانتباه وإرسال رسالة شخصية أو سياسية أو غيرها.. من خلال عبارة مكتوبة على قميص أو فستان بنمط مميز يمكنهم التعليق "دون التعليق فعليًا" على الشائعات أو الآراء من مكان التقائهم أو مجرد الإدلاء ببيان.


- هايلي بيبر تعرف تمامًا كيف تعبّر عن آرائها أو ترد على الانتقادات من خلال إطلالاتها، فقد ظهرت عارضة الأزياء، ابنة الممثل ستيفن بالدوين، في لوس أنجلوس مرتدية تي شيرت بيضاء كتب عليه "نيبو بيبي" Nepo Baby. وقد أصبح هذا المصطلح، اختصارًا لمحاباة الأقارب، وهي وسيلة لوصف شخص يختار المجال نفسه كأهله. في الآونة الأخيرة، انتقدت احدى المجلات الأميركية هايلي ووصفتها بـ "النيبو المزدوج"، في إشارة ليس فقط إلى شهرة والدها، ولكن أيضًا إلى زوجها جاستن بيبر. فجاء ردّ هايلي باختيار هذه التي شيرت مع العبارة الشهيرة والتي نسّقتها مع بنطلون جينز بخصر منخفض.

 

هذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها هايلي بيبر مع هذه الاتهامات. ففي العام الماضي، تطرقت إلى هذا الموضوع في سلسلتها عبر يوتيوب والتي استضافت في إحدى حلقاتها الممثلة جوينيث بالترو (وهي أيضاً ابنة الممثلة بليث دانر والمنتج بروس بالترو) حيث أكدت بالترو بأن أولاد الناس في هذه الصناعة يجب أن يعملوا بجهد أكبر من أولئك الذين ليس لديهم صلات من أجل إثبات أنفسهم.

بذلك، تنضم هايلي بيبر إلى سلسلة طويلة من المشاهير الذين يحاولون توجيه الرسائل من خلال الموضة.

- فعلت نعومي كامبل أمرًا مشابهًا عندما ارتدت سترة عليها عبارة "Naomi Hit Me ... and I Loved It" في إشارة إلى اتهامها بضرب مدبرة منزلها في عام 2006 عادت واعترفت بالذنب بعد عام).

- وفي حفل الغولدن غلوب عام 2018، أطلت الممثلات باللون الأسود لإظهار دعمهنّ لحركة Time's Up التي تهدف إلى لفت الانتباه إلى التحرش الجنسي وعدم المساواة في مكان العمل، وقد طغى اللون الأسود على إطلالات النجمات على السجادة الحمراء مثل ميريل ستريب، أوبرا وينفري، ريز ويذرسبون، جيسيكا شيستين وغيرهن.

 
 

- في العام التالي للحفل نفسه، قامت لورا ديرن بتنسيق حقيبة فضية مع فستانها الأحمر وربطت عليها شريطًا مكتوب عليه Time's Up.

 

- من جهتها، أظهرت سارة هايلاند دعمها لحملتي Time Up  وPlanned Parenthood في العام 2018 خلال حفل Women's March في لوس أنجلوس. وشاركت الصورة عبر انستقرام وكتبت معلّقة "انتهى وقت الصمت والانتظار. انتهى وقت التسامح مع التمييز والمضايقة وسوء المعاملة".

 

- شجعت Tracee Ellis Ross الحاضرين في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2018 بمهارة على التصويت من خلال إطلالتها بتوب أبيض مكتوب عليه "I’m a Voter" نسّقت معه تنورة ماكسي حمراء.

 

- وفي حفل توزيع جوائز Essence Black Women in Hollywood لعام 2021، كرمت زندايا، إيونيس ووكر جونسون، صاحبة الأعمال التي أسست معرض الأزياء Ebony Fashion Fair لعرض أزياء الهوت كوتور من قبل النساء السود ومن أجلهن، من خلال ارتداء فستان فينتاج من مجموعة YSL سبق لجونسون أن أطلت به.