الأكثر قراءة

 عيوب المرأة الرومانسية التي لا يتقبلها الرجل

المرأة الرومانسية هي امرأة رقيقة المشاعر، مرهفة الحس تتعامل مع الجميع بنفس الرقة والإحساس المرهف الذي يميزها عن غيرها من النساء، هي امرأة ينجذب إليها جميع الرجال لطيب ما تتميز به من صفات، لكن وعلى الرغم من جمال صفاتها إلا أن لها عيوباً لا يتقبلها الرجل، تُرى ما هي عيوب المرأة الرومانسية التي لا يتقبلها الرجل، وما هي صفاتها التي تميزها عن غيرها من بنات حواء.


صفات المرأة الرومانسية

تتمتع المرأة الرومانسية بصفات عذبة تجعلها تبدو كالزهرة المنفردة في جمالها وعبيرها وكل شيء، ولذلك ينجذب إليها الرجال بمختلف ميولهم حتى غير الرومانسيين منهم، ومن أجمل الصفات التي تميز المرأة الرومانسية عن غيرها من النساء ما يلي:

رقيقة وحنونة

الرقة والحنان أهم ما تتميز به المرأة الرومانسية من صفات، فهي رقيقة وحنونة مع الجميع، ولذلك نجدها تتعامل بطيبة معهم ولا تفرق بين الناس أبداً، لأن رومانسيتها تغلب عليها في التعامل، كما أن كلامها معهم يحمل في معانيه نفس العذوبة والرقة.

مرهفة الحس والمشاعر

المرأة الرومانسية امرأة حساسة ورقيقة تتمتع بمشاعر رومانسية دافئة تجعلها مرهفة الحس، ولذلك ولكي يكسبها الرجل يجب أن يكون رقيقاً في تعامله معها، وأن يكون حنوناً عليها بالدرجة التي تلائم طبيعتها كامرأة رومانسية.

الثقة في نفسها

المرأة الرومانسية تتمتع بالعديد من الصفات الطيبة، ومنها ثقتها في نفسها، وقدرتها على التميز في كل ما يعهد إليها من مهام، فهكذا يجب أن تكون، لأن ثقتها في نفسها تصل عنان السماء، ليس غروراً، ولكن اعتزازاً بما يليق بقدرها وصفاتها العذبة.

مخلصة

يعد الإخلاص والوفاء من أبرز الصفات التي تتميز بها المرأة الرومانسية، وتجعلها تعلو فوق جميع النساء بلا استثناء، فهي مخلصة ووفية وتكن الولاء لحبيبها وزوجها، ولجميع من حولها وفي سائر العلاقات.

خفيفة الظل

رومانسيتها تجعلها خفيفة الظل، فمن الصفات الجميلة التي تتمتع بها المرأة الرومانسية، خفة الظل، إذ تملك حساً فكاهياً رائعاً يجعل جميع الرجال ينجذبون إليها، حتى أن النساء أنفسهن يملن إليها ميلاً شديداً.

عيوب المرأة الرومانسية

على الرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها المرأة الرومانسية بين جميع النساء إلا أن هناك عيوباً قد لا يتقبلها الرجل، وهذه العيوب هي:

انفصالها عن الواقع

الانفصال عن الواقع يأتي على رأس عيوب المرأة الرومانسية التي لا يتقبلها الرجل، ويعود ذلك إلى شعور الرجل بالوحدة في التعامل مع الحياة الواقعية التي يعيشها بكل ما فيها من مسؤوليات وواجبات، ولأنه لا يمكن الانفصال عن الواقع طوال الوقت كونها امرأة حالمة تعيش في الخيال، وهو ما قد تقع فيه المرأة الرومانسية الحالمة، وما لا يطيقه الرجل عندما يصبح عادة راسخة يواجهها في كثير من المواقف الحياتية معها.

المبالغة في مشاعرها

المرأة الرومانسية لا تستطيع الاعتدال في مشاعرها، فإذا أحبت تبالغ في حبها، وإذا اهتمت تبالغ في اهتمامها، وإذا خافت على من تحب بالغت في خوفها عليه، ويعد ذلك من العيوب التي لا يتقبلها الرجل في المرأة الرومانسية، لأنها تفعل المثل في كل الأمور في حياتها، فإذا حزنت حزنت حزناً شديداً، هي لا تعرف الوسطية فهي تبالغ في كل المشاعر التي تشعر بها، وهو ما لا يتقبله الرجل أبداً، لأنها تثقل عليه دون أن تشعر.

حساسة جداً

حساسية المرأة الرومانسية تمثل تحدياً كبيراً للرجل، لأنه قد يكون مطالباً أغلب الوقت بإصلاح الأمور التي تتحسس منها المرأة في مختلف المواقف التي تجمع بينها وبينه، الأمر الذي يشعره بالإرهاق والمعاناة معها، ولذلك تعد الحساسية الشديدة أحد العيوب التي لا يتقبلها الرجل في المرأة الرومانسية.

وأخيراً، يعد خصام المرأة الرومانسية للرجل أكثر من مرة في وقت قصير من أكثر العيوب التي لا يتقبلها الرجل بسهولة، إذ يسبب له كثير من الضيق والانزعاج، ويجعل الرجل غير قادر على التكيف معها بسهولة، وخصوصاً وسط ما عليه من أعباء ومسؤوليات يجب عليه التركيز فيها.

والآن.. يُسعدنا أن تشاركونا الرأي، برأيكم ما هي أسوأ عيوب المرأة الرومانسية التي لا يتقبلها الرجل؟، وما هي أفضل الطرق للتعامل مع المرأة الرومانسية للتمتع بصفاتها الجميلة الراقية؟، وكيف يمكن للرجل تقبل عيوبها؟