الأكثر قراءة

تنعيم الشعر المجعد بطرق آمنة

قد تبحثين عن طرق تنعيم الشعر المجعد للأبد طبيعياً، واستخدام مكونات طبيعية ذات خصائص مرطبة تساعد على ترويض خصلاته المتشابكة والهشة. في ما يلي نستعرض كيفية تنعيم الشعر المجعد بطرق طبيعية آمنة وفعالة.


تنعيم الشعر المجعد بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

للمكونات الطبيعية قدرة عالية على العناية بالشعر المجعد وعلاج مشكلاته، بخاصة الجاف والمتشابك، حيث تمتاز بخصائص علاجية لا تلحق الضرر بالشعر مقارنة ببعض أنواع مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي معظمها على مكونات كيميائية. إليك، أبرز الخلطات الطبيعية التي تُعنى بعلاج الشعر المجعد وتساعد على تنعيم خصلاته.

ماسك الصبار والحليب لتنعيم الشعر المجعد

 

يمتاز الصبار بقدرته العالية على ترويض الشعر المجعد وترطيبه، ما يساعد على تنعيم خصلاته. أما الحليب فهو يساعد على فرد الشعر المجعد وتنعيمه، هذا فضلاً عن تعزيز نمو بصيلات شعر صحية، وذلك لغناه بالبروتين.

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار (حسب طول الشعر) مع ربع كوب من الحليب السائل، وحركي جيداً للحصول على قوام سائل ومتجانس. ضعي الأخير في زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك مباشرة. ابدئي من جذور الشعر إلى الأطراف، ثم، مشطي شعرك جيداً كي يتغلغل المزيج في شعرك، وانتظري مدة 20 دقيقة التالية قبل شطف شعرك بالشامبو. يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد على الخلطة، لاضفاء رائحة عطرة على شعرك.

كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك البيض لتنعيم الشعر المجعد

يضيف البيض البروتين إلى شعرك، يعزز من لمعان الشعر، ويساعد على تنعيم خصلاته المجعدة.

إذا كان شعرك جافاً أو هشاً، استخدمي صفار البيض فقط. أما إذا كان شعرك دهنياً، ضعي بياض البيض فقط. وتجّنب استخدام الماء الساخن لشطف البيض عن شعرك، حيث يمكنك طهيه عن طريق الخطأ.

طريقة التحضير والاستخدام:

اخفقي مقدار بيضة واحدة جيداً، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من ماء الورد. حركّي جيداً للحصول على مزيج ليّن، وزعي الأخير على شعرك الرطب من الجذور إلى الأطراف باستخدام فرشاة مخصصة للصبغ. ثم، لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه يجف لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو.

كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الشهر.

ماسك حليب اللوز وزيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد

 

تساعد الفيتامينات الموجودة في حليب اللوز على تنعيم تجعيد الشعر، بينما تجعل شعرك أقوى، أما زيت الزيتون فيتميز بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي قد يعاني من التجعد الكثيف، ويساعد على تهدئة وتهذيب أطراف الشعر وجعلها أكثر نعومة.

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي ربع كوب من حليب اللوز مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة في قدر. ضعي القدر على نار خفيفة واستمري في تقليب حليب اللوز حتى يتكاثف ويصبح على هيئة كريم. دلكي الأخير على شعرك بمجرد أن يبرد، وغطي شعرك في قبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.