الأكثر قراءة

حقيبة جمالك لهذا الشهر لذوات البشرة الدهنية

ليست كل منتجات المكياج مناسبة للبشرة الدهنية، فهي تعد من أكثر أنواع البشرة إفرازاً للدهون والزيوت، مما يجعل من الضروري استخدام مستحضرات مكياج مصممة لكبح إفراز الزيوت، والحفاظ على مظهر متألق لساعات طويلة، بعيداً عن سيلان المكياج أو تكتله. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك مجموعة من منتجات المكياج، التي تعد الأفضل للبشرة الدهنية.


برايمر الوجه Pure Canvas Primer Blurring من لورا مرسييه Laura Mercier

 

يعد برايمر الوجه أحد مستحضرات المكياج الأساسية، لا سيما لصاحبات البشرة من النوع الدهني؛ كونه يحضر البشرة بشكل مثالي، ويحد من إنتاج الزيوت الزائدة. ويتميز برايمر الوجه هذا من لورا ميرسييه بتركيبته ذات الأساس المائي الخالية من السيليكونات مثل ثنائي الميثيكون، والتي تعمل على كبح الزيوت الزائدة والدهون على البشرة الدهنية، وتساعد في تقليص المسام الواسعة، ما يشكل قاعدة ناعمة لتطبيق المكياج بشكل سلس. ويساعدك هذا البرايمر في تطبيق مكياج عالي الدقة خال من الشوائب والعيوب.

كريم الأساس Soft Matte Complete Foundation من نارس NARS

 

إن كريم الأساس هذا خيار مثالي للبشرة الدهنية، فهو يحد من إنتاج الدهون والزيوت على البشرة، ويمنع لمعان البشرة مع تقدم ساعات النهار، كما أنه يحافظ على ترطيب البشرة، وفي الوقت نفسه يمتص الزيوت، ليوفر للمرأة بشرة خالية تماماً من العيوب والشوائب. بالإضافة الى أنه يقاوم الرطوبة والتعرق والأكسدة، مما يحافظ على لون بشرة موحداً بشكل طبيعي.

كونسيلر Shape Tape Concealer من تارت Tarte

 

هذا الكونسيلر مصمم خصيصاً للنساء اللواتي يمتلكن بشرة من النوع الدهني بشكل خاص، فتركيبته ذات القوام السميك تمتص الدهون والزيوت الزائدة وتدوم طويلاً، والأهم أنها تعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة وعيوب البشرة الأخرى بفعالية عالية. يكفي أن تضعي القليل منه، وتمزجيه بعناية لتحصلي على نتيجة رائعة ومرضية.

أيلاينر Lâncome Artliner Precision Point Liquid Eyeliner من لانكوم

 

 

هذا الأيلاينر سهل التطبيق ومقاوم للتعرق والماء، لذلك هو من أفضل خيارات مستحضرات المكياج للبشرة ذات النوع الدهني. وهو يتميز في الوقت نفسه، بتركيبته الغنية والمكثفة، التي تضمن لك تنفيذ رسمات الأيلاينر، بأشكالها المختلفة، بشكل سلس ومن دون عيوب.

بودرة الوجه Studio Fix Powder Plus Foundation من ماك Mac

 

هذا المستحضر رائع لذوات البشرة من النوع الدهني، حيث بإمكانهن استخدامه ككريم أساس وكبودرة مثبتة للمكياج. وهو يضفي على البشرة لمسة نهائية غير لامعة، مع تغطية ثقيلة ومتوسطة إلى خفيفة، من دون تكتلات. وهو متوافر بألوان متعددة ليتناغم مع جميع ألوان البشرة.

بلاشر الوجه Blushing Powder Blush من كلينيك Clinique

 

صمم هذا البلاشر للبشرة من النوع الدهني بشكل خاص، فهو يمنح البشرة إشراقة لا مثيل لها من دون أن يثقلها، أو يزيد من إفراز الزيوت، بلا بالعكس فهو يحد منها ولا يسبب أي حساسية أو حب شباب أو بثور للبشرة.