الأكثر قراءة

القرار الأخير.. الأمير هاري سيحضر حفل تتويج الملك تشارلز وحيداً من دون ميغان

بعد طول انتظار حسم القرار، سيحضر الأمير هاري حفل تتويج والده الملك تشارلز الشهر المقبل ولكن وحيداً دون زوجته الأمريكية ميغان ماركل التي ستبقى في كاليفورنيا برفقة طفليهما أرتشي وليلبيت.


وقد أكد خبر حضور الأمير، الأبن الأصغر لملك بريطانيا، قصر باكينغهام عبر بيان خاص جاء فيه :" يسر قصر باكينغهام أن يؤكد أن دوق ساسكس سيحضر التتويج في وستمنستر أبي يوم 6 مايو- أيار"، مشيراً إلى أن زوجته دوقة ساسكس ستبقى في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي الذي سيتم عامه الرابع في السادس من مايو- أيار، أي يوم التتويج، والأميرة ليليبت التي تبلغ من العمر عاماً واحداً.

وفي هذا السياق، ذكر صديق الأمير هاري وميغان ماركل، أوميد سكوبي، لصحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن زيارة الأمير ستقتصر على حضور حفل التتويج فقط، والعودة مباشرة إلى منزله في الولايات المتحدة الأمريكية ليكون بجانب ابنه في يوم ميلاده.

وسينضم الأمير هاري إلى أكثر من 2000 ضيف في كنيسة وستمنستر يوم 6 مايو 2023، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي تتم رؤيته مع العائلة المالكة منذ إصدار مذكراته "Spare".

وقد ورد في تقرير المجلة المذكورة أعلاه أن الملك تشارلز يشعر بالرضا والسعادة لحضور ابنه حفل التتويج، فيما باقي العائلة تشعر براحة أكثر أن ميغان لن تكون متواجدة، وعلى وجه الخصوص كيت ميدلتون.

وكانت الدايلي ميل قد ذكرت أيضاً منذ أيام أن القصر الملكي وكذلك العائلة الملكية لا تعرف إذا كان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل سيحضران حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث، خاصة بعد انتهاء مهلة تأكيد حضور حفل التتويج يوم الاثنين المنصرم في 3 من أبريل الجاري دون أي رد منهما.

وقد ورد أن الأمر سبب إرباكاً لموظفي القصر، إذ أنهم يعملون على تنظيم الحفل ووضع الأماكن الخاصة بجلوس الضيوف وتقسيمها بحسب الأهمية.