ضعي الشاي البارد على بشرتك ولن تندمي

ينصح الكثير من خبراء التجميل بوضع الشاي البارد على الوجه والاستفادة من فوائده الكثيرة وغناه بمادة الكافيين التي تعمل على علاج مشاكل البشرة والوقاية منها.


وكشف موقع "كليفند كلينك" مجموعة من النصائح العملية المفيدة للشاي، لافتين إلى أن الكريم أو الماسك الذي يحتوي على الكافيين يخفّف من ظهور الهالات السوداء والأكياس تحت العين التي تصاحب الإرهاق العام ويساعد في دوران الأوعية الدقيقة، مما يضيّق الأوعية الدموية ويساعد مؤقتاً في تقليل تلوّن الجلد.

وأوضح التقرير أنه عند وضع الشاي على الجلد، تساعد خصائص الكافيين المضادة للالتهابات في تقليل الاحمرار وتهدئة الجلد الملتهب عند التعرض لأشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف.

إضافة إلى أن الكافيين مضاد للأكسدة، وبالتالي فهو يحمي البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وهي جزيئات تعمل على تكسير الكولاجين وتسبب الخطوط الدقيقة وبروز التجاعيد والجلد المترهّل والشاحب ويحمي من أضرار التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

ولفت التقرير الى أن الشاي على بشرة نظيفة يساعد في تضييق الأوعية، مما يعني أنه يجعل الأوعية الدموية تنقبض أو تتقلص، وهذا بدوره يقلل من تدفق الدم إلى الجلد ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً ونعومة.