نقل الفنان محمد فريد للعناية المركزة بعد أزمة صحية طارئة

كشفت ناهد، ابنة الفنان محمد فريد، عن تعرضه لأزمة صحية استدعت احتجازه في الرعاية المركزة، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية وجود نقص شديد في الهيموجلوبين والصوديوم.


وكتبت ناهد محمد فريد عبر حسابها على الفيس بوك: "اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، واشفه وعافِه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين".

وقالت ابنة محمد فريد: والدي دخل المستشفى منذ يوم الأحد الماضي، وكان حينها يعاني فقط من سوء هضم، وشبه انسداد معوي، وبعدها اكتشفنا أن نسبة الهيموجلوبين والصوديوم في الدم منخفضة.

وأضافت ابنة الفنان محمد فريد: قرر الأطباء وضع والدي في غرفة العناية المركزة كي تتم ملاحظة أي تغيرات قد تطرأ على حالته الصحية، ومنعًا لتكرار أي انتكاسة أخرى، ومنذ نقل الدم له؛ هناك تحسن كبير بوضعه الصحي، ولكنه مازال بالعناية المركزة.

وتابعت: الأطباء شعروا بقلق على حالته الصحية نظرًا لعامل السن، ولكن من المقرر أن يخضع لفحوصات طبية جديدة، قبل أن يقرروا خروجه من العناية المركزة.

وأكدت ابنة محمد فريد أن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تواصل دائم معهم بشكل شبه يومي؛ من أجل الاطمئنان على حالة الفنان الصحية، ويتواصل أيضًا مع رئيس المستشفى ومدير الأطباء، كما أن الفنانة نهال عنبر وأحمد سلامة ومنير مراد أيضًا على تواصل يومي مستمر معهم.

 

أشهر أعمال محمد فريد

يذكر أن محمد فريد غائب عن الدراما المصرية منذ العام 2019، عندما شارك ببطولة مسلسل "بركة"، وهو أحد نجوم مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه الخمسة، كما شارك في عدة أعمال فنية بارزة، منها: فيلم "حب في الزنزانة" مع الزعيم عادل إمام، "الشيطانة التي أحبتني"، ومسلسل "غريب في المدينة" و"الشهد والدموع" و"محمود المصري" و"أستاذ ورئيس قسم" وفيلم "البحث عن فضيحة" وفيلم "احكي يا شهرزاد" و"الديلر"، ومسرحية "راقصة قطاع عام"، وغيرها من الأعمال الفنية.