مقتل مغني إسرائيلي في غزة يحمل رتبة ضابط بجيش الاحتلال

 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن مقتل ضابطين وجندي في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، على رأسهم المغني شاؤول جرينجليك، الضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، الذي قُتل في معركة شمال قطاع.


كان شاؤول جرينجليك من بين المتسابقين في برنامج المواهب "الفنان الصاعد" – Rising Star الذي يمثل فائزه إسرائيل في مسابقة Eurovision الغنائية.

وكان شاؤول قد أدى عرضًا في البرنامج وهو مرتدي زي جيش الاحتلال يوم 3 ديسمبر بينما كان في إجازة من تعبئته في الحرب على غزة.

وتداول ناشطون فيديو من تجربة أداء سابقة قدمها غرينجليك في برنامج غنائي، حيث أشادت لجنة التحكيم به، وقالت المطربة الإسرائيلية كيرين بيليس إنها شعرت بالراحة والأمان خلال تواجد غرينجليك بالزي الرسمي لجيش الاحتلال.

وفي أحد منشوراته الأخيرة، قال غرينجليك إنه لم يتخلّ عن حلمه ليصبح مطربا معروفا، لكنه يركز حاليا في الحرب على غزة، قائلا: "هناك شيء واحد فقط يدور في ذهني حاليا، وهو مواصلة محاربة الظلام حتى نرى النور".

وقد واجهت مسابقة "يوروفيجن" جدلا واسعا مؤخرًا بعد أن طالب عدد من المشاهدين بمنع إسرائيل من المشاركة، وهددت أيلندا بالانسحاب في حالة مشاركتها في المسابقة المنتظرة.

كما انتقد المغني أولي ألكساندر، الممثل لبريطانيا، لدولة إسرائيل لما ترتكبه من فصل عنصري وإبادة عرقية ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى مطالبات باستبداله بمغني آخر، وردت BBC بأنها لن توقف التعامل مع الفنان بسبب توجهاته السياسية.