فيتامينات لا يجب التفريط فيها للمرأة في سن الأربعين

تتطلب صحة المرأة في سن الأربعين اهتمامًا خاصًا وعناية دقيقة؛ خصوصًا في ظل التغيرات الصحية والنفسية التي تحدث لها بدءًا من الدخول في أعراض سن الأمل التي من الممكن أن تظهر عند بعض النساء مبكرًا مع بداية الأربعينات، والتي من الممكن أن يتأخر ظهورها عند بعضهن إلى ما بعد الخامسة والأربعين.


لذلك من الضروري جدًا أن تحرص المرأة الأربعينية على تناول الفيتامينات المهمة في هذه المرحلة الأهم على الإطلاق. وذلك لمواجهة أي تغيرات تطرأ عليها، تُرى ما هي الفيتامينات الضرورية للمرأة في سن الأربعين، وما هي النصائح التي يجب على المرأة الأربعينية الالتزام بها تعزيزًا لصحتها وجمالها في هذا السن؟

فيتامين د

يعد فيتامين "د" من أكثر الفيتامينات الضرورية التي تحتاج إليها المرأة في سن الأربعين كونه يساعد في امتصاص الكالسيوم ويعمل على تقوية وتعزيز صحة العظام، وهو أساسي للصحة العامة والقلبية والوقاية من الأمراض من خلال تقوية جهاز المناعة.

فيتامين ب12

يساعد فيتامين ب12 على الحفاظ على وظائف الدم والأعصاب السليمة، ويقلل من التعب والإجهاد، كما أنه ضروري جدًا للوقاية من فقر الدم، ومفيد جدًا لتقوية الشعر.

فيتامين E

يأتي فيتامين E ضمن أهم فيتامينات الصحة والجمال للمرأة في سن الأربعين، كونه يعد أحد مضادات الأكسدة ويساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس والتقدم في العمر لأنه يعد مضادًا جيدًا للتجاعيد.

فيتامين C

فيتامين (C) له أهمية كبيرة جدًا في تعزيز صحة الجسم وذلك من خلال تقوية الجهاز المناعي وتعزيز عمله، كما أنه يعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساعد في الحفاظ على مظهر شبابي وصحي للبشرة أيضًا، ولذلك يعد فيتامين (C) من أهم وأقوى فيتامينات الصحة والجمال للمرأة في سن الأربعين.

الأوميغا 3

للأوميغا 3 دور كبير في تحسين صحة القلب والشعر والبشرة، كما أنه يقلل من التهابات المفاصل ويحسن المزاج، ويقوي الذاكرة ويعزز القدرة على التركيز، ولذلك يعد من فيتامينات الصحة والجمال الضرورية للمرأة في سن الأربعين.

حمض الفوليك

يعد حمض الفوليك أحد فيتامينات الصحة والجمال للمرأة في سن الأربعين يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين صحة الدم وتعزيز صحة المرأة بوجه عام.

زيت زهرة الربيع المسائية

ضروري جدًا لتخفيف الأعراض الناتجة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في سن الأربعين والتي يأتي على رأسها بدء الشعور بالهبات الساخنة التي تحدث نتيجة لنقص هرمون الاستروجين.