مع دخول فصل الصيف.. عصائر منعشة ومضادة للجفاف

لتناول العصائر المنعشة مع ارتفاع درجات الحرارة دورًا كبيرًا في ترطيب الجسم والبشرة بشكل خاص وخصوصًا في فصل الصيف أو عند ممارسة التمارين الرياضية. كما أنها تحقق الشعور بالانتعاش، إليك أكثر عناصر منعشة ومضادة للجفاف للمداومة على تناولها خلال ارتفاع درجات الحرارة، وخلال فصل الصيف. وهذه العصائر هي:


عصير الليمون

يعد عصير الليمون من العصائر المنعشة التي تحمي الجسم من الجفاف، كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساهم في خفض ضغط الدم. كما أنه يقلل من نسبة سكر الدم لاحتوائه على مادة الهيسبيريدين، ولذلك يحقق انتعاش الجسم وترطيبه. ومن العصائر المنعشة التي تحتوي على الليمون، النعناع.

عصير التوت

يحتوي عصير التوت على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة. ولذلك له فوائد عظيمة للمناعة ومحاربة الجذور الحرة فضلًا عن كونه من أهم العصائر المنعشة.

عصير المانجو

يأتي عصير المانجولأنه على رأس العصائر المنعشة كونه غني بالفولات والعديد من فيتامينات B وفيتامينات A وC و K وE، والتي تساعد جميعها في تعزيز المناعة.

عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على البروميلين ومضادات الأكسدة، ويساعد أيضًا في عملية الهضم. كما أنه يعزز من عمل الجهاز المناعي ويساهم في تقويته، والوقاية من الأمراض.

عصير البطيخ

يحتوي عصير البطيخ على الإلكتروليتات الطبيعية، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء ما يجعله منعشًا ومرطبًا للجسم، لذلك يساهم في مقاومة حرارة الصيف.

عصير الرمان

يتميز عصير الرمان باحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، ولذلك يلعب دوراً كبيرًا في محاربة الجذور الحرة. كما أنه يعزز من صحة الكلى ويمنع تكوين حصوات الكلى.

عصير ماء جوز الهند

يعد عصير ماء جوز الهند مصدرًا رائعًا للترطيب وذلك بسبب غناه بالإلكتروليتات التي تجعله أكثر العصائر المنعشة التي تحفظ الجسم من الجفاف.