عروض الأزياء تقدم لك .. تسريحة لكل مناسبة

أناقتك لا تكتمل من دون ماكياج متألق وتسريحة شعر مناسبة، ومقولة إن شعرك نصف جمالك ليست من الإكليشيهات المملة كما قد يتبادر إلى ذهنك، لكثرة ما ترددت على مسامعك، فمظهرك مهما كان أنيقا تخونه تسريحة غير مرتبة أو قصة غير موفقة؛ لهذا اخترنا لك مجموعة من التسريحات الدارجة هذا الموسم، كما ظهرت على منصات عروض الأزياء.


إلى جانب تسريحة الـ«ريترو» التي تأخذنا إلى نجمات هوليوود في العصر الذهبي من مثيلات ريتا هيوراث ولورين باكال وغيرهما، التي ظهرت في عرض جون بول جوتييه في الموسم الماضي، وقصة الـ«كاريه» التي احتفلت في العام الماضي بعيد ميلادها الـ100 والتي تتطور في كل موسم بشكل جديد وعصري، هناك عدة تسريحات يمكن للمرأة أن تتألق فيها من دون قيد أو رقيب.

بعبارة أخرى، إن الخيارات أمامها كثيرة وكلها مثيرة. فالـ«شينيون» المنمق والتسريحات التي تحتاج إلى ساعات في صالون الشعر للفها والحصول على تموجات كثيرة وواضحة، لم تعد وحدها المقبولة في المناسبات الكبيرة والحفلات، بل العكس تماما، كلما ظهرت التسريحة بسيطة وكأنها لم تأخذ من صاحبتها أي وقت أو جهد، كانت هي عز الطلب والأناقة.

عروض الأزياء هي البوصلة التي تحدد اتجاهات الموضة، ليس بالنسبة للأزياء فحسب، بل أيضا الماكياج وتسريحات الشعر، وهذا الموسم فإنها تقول إنه بإمكانك تبني أي من هذه التسريحات من دون خوف على جمالك:
- في عرض جورجيو أرماني:
كانت التسريحة منسدلة ومفعمة بالأنوثة، تبدو بسيطة في استرسالها للوهلة الأولى، لكنها ثمرة ساعات من التحضير، بدأها مصمم الشعر بتجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي للحصول على خصلات ناعمة تلمع، بعدها أخذ كمية قليلة جدا من منتجع شمعي «واكس» وفركه بين راحتي اليد قبل أن تثبت به الخصلات والشعيرات المتمردة، وبعدها استعمال «سبراي» لتثبيت التسريحة بشكل خفيف حتى لا يفقد الشعر حركته.

- في عرض إيف سان لوران كان الشينيون مختلفا تماما:
فهو مشدود إلى الوراء بشكل مرتب، وبإمكان أي واحدة أن تحصل عليه في وقت وجيز بواسطة دبابيس.

وهو مظهر يتيح استعمال ماكياج درامي كما يتناسب مع موضة الأزياء المحددة والمفصلة التي تحتاج إلى بساطة راقية، طبعا إذا كانت الجبهة عالية جدا، يفضل عدم شده بهذه الطريقة، وإذا لم تكوني ستستعملين إكسسوارات كثيرة مع فستانك يمكن إضافة طوق مبتكر أو دبوس مرصع على هذه التسريحة.

- ذيل الحصان:
قد يبدو بسيطا للغاية ويستحضر سنوات الطفولة وأيام الدراسة، لكنه في عرض «لوي فيتون» كان جذابا ويمكن أن يكون بديلا حيويا لتسريحة الشينيون العالي إذا لم تكن فكرة شد شعرك إلى الوراء بشكل صارم، فيمكن التمويه بنفش الجزء الأمامي ورفعه عاليا للحصول على انطباع بكثافته وإضفاء بعض الطول على قامتك في الوقت ذاته.

- الشينيون:
على الرغم من إيحاءاته المعقدة والقديمة يمكن أن يكون بسهولة ذيل الحصان على الأقل، فهو يمر بنفس المراحل الأولى لتحضيره، بينما يكون الفرق بينهما في النهاية فقط.

وفي عرض فيرا وانغ، ظهرت العارضات بها بشكل مبالغ يليق بالحفلات التنكرية، لكن مع ذلك يمكن اقتباس فكرة أن الجزء الخلفي هو شعر اصطناعي، الأمر الذي سيسهل الأمر على بعض النساء؛ لأنهن في هذه الحالة لن يحتجن سوى لتحضير الجزء الأمامي من الشعر، بينما سيغطى الجزء الخلفي بـ«شينيون» بالحجم الذي يقع عليه الخيار.