جيرلان .. تاريخ حافل بالألوان والعطور

اشتهرت جيرلان بروائحها الشرقية وابتكاراتها المتعددة
اشتهرت جيرلان بروائحها الشرقية وابتكاراتها المتعددة

 لا يمكنك أن تزوري جادة الشانزليزيه هذه الأيام في عاصمة السحر والجمال، باريس، من دون دخول «ميزون جيرلان» Maison Guerlain أو على الأصح المحل المتاخم لها، الذي افتتحته الدار مؤخرا لفترة محددة ضمن ما يدخل حاليا في مفهوم المحلات الـ«بوب آب» Pop up، قبل أن تتخلص من الحائط الفاصل بينهما في المستقبل القريب لتوسيع محلها الأصلي الذي يعود تاريخه إلى عام 1914.
 
هنا ستدخلين عالم «جيرلان» الجميل، بألوانه وروائحه العطرة، وستقرئين نبذة من تاريخ هذه الدار العريقة التي يعود لها فضل كبير في تجميلنا وتعطيرنا منذ قرون على يد أجيال من عائلة «جيرلان». تم تصميم محل الـ«بوب آب» على شكل معمل لجذب الزوار لدخوله واستنشاق روائحه الشرقية المثيرة وتجربة ألوانه الغنية وكريماته ذات الخلاصات النادرة. 
 
على هذا الأساس تم تقسيمه إلى أقسام، يستعرض كل واحد جزءا معينا من تاريخها وما يوفره المحل المجاور من متع، بدءا من العطور المتنوعة، بعضها أصبح نادرا ومن الصعب الحصول عليه في الوقت الحالي، والبعض الآخر يصنع على المقاس للنخبة، من دون أن تنسى تقديم جديدها العصري.
 
خلف هذا القسم، توجد مستحضرات التجميل التي من الواضح أن «جيرلان» تريد من خلالها استعراض عضلاتها، بالنظر إلى كم الألوان الشهية والتركيبات المتطورة. 
 
تجدر الإشارة هنا إلى أنه سيصعب عليك مقاومة تجربتها والمزج بينها، خصوصا أن البائعات سيشجعنك على هذا الأمر، وإن كنت لن تحتاجين إلى الكثير من التشجيع.
 
ويبقى البطل هنا، إلى جانب عطر «شاليمار إينسيال» المولود الأخير للدار، الذي احتل ركنا بارزا وكبيرا، زهرة الأوركيد Orchidee Imperiale، ليس من خلال عطر معين، بل من خلال كريمات تحارب التجاعيد والزمن، إلى جانب النحلة التي تدخل في مجموعة أخرى تستهدف نفس العدو هي Abeille Royale.
 
المهم أنك ستخوضين تجربة ممتعة قد تخرجين منها محملة بأغراض كثيرة، لكن مهما كان الأمر، لا تنسي أن ترفعي عينيك إلى السقف وتتمتعي بأشكال القارورات الزجاجية المبتكرة، التي تدلت منه على شكل ثريات، أو تفوتي على نفسك فرصة زيارة المحل العريق المتاخم بطوابقه المتعددة، لأنه يلخص فصولا شيقة من تاريخ هذه الدار.