يارا خوري تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2011

تفوقت يارا على 16 فتاة شاركن في المسابقة وتمثل لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 12 سبتمبر المقبل
تفوقت يارا على 16 فتاة شاركن في المسابقة وتمثل لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 12 سبتمبر المقبل

فازت اللبنانية يارا خوري مخايل (19 عامًا) بلقب ملكة جمال لبنان لسنة 2011، بتفوقها على 16 فتاة شاركن في المسابقة، في حفل نظمته المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي).


وأقيم الحفل على مسرح شُيِّد إزاء مبنى صحيفة "لوريان لوجور" التاريخي، فيما حلت كارولينا نصار وصيفةً أولى، وسونيا لين غبريال ثانيةً، وبالوما ماضي ثالثةً، وباميلا جبور رابعةً.

وتسلمت يارا مخايل خوري التاج من ملكة جمال لبنان لعام 2010 رهف عبد الله، كما حصلت -إضافةً إلى اللقب والتاج- على هدية نقدية بقيمة 70 مليون ليرة لبنانية، وطقم مرصع بالماس، وسيارة، ومستحضرات تجميل لسنة كاملة، وغرفة جلوس، وقسيمة شرائية من أسواق بيروت.

ومن المقرر أن تشارك الملكة المُنتخبَة في مسابقات الجمال العالمية التي تنظم خلال عام 2011، وأبرزها مسابقة ملكة جمال الكون التي ستُجرى في البرازيل في 12 سبتمبر/أيلول المقبل، التي فازت فيها اللبنانية الفاتنة جورجينا رزق عام 1971، ومسابقة ملكة جمال العالم.

يُذكر أن "يارا" طالبة في الفرقة الثانية في قسم المرئي والمسموع بالجامعة اللبنانية الأمريكية. ويبلغ طولها 176 سنتيمترًا، وتهوى التمثيل والتصوير الفوتوغرافي وعرض الأزياء والسباحة.

حضر الحفل وزير السياحة اللبناني فادي عبود وحشد من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية والاجتماعية، وأحياه للمرة الثانية الفنان اللبناني راغب علامة. وتولى تقديمه -كما في العام الفائت- المذيع طارق منير، وتخللته لوحات راقصة وتحقيقات مصورة.

وضمت لجنة التحكيم التي اختارت الملكة، تسعة أشخاص من ميادين مختلفة. وقُسمت المسابقة إلى مرحلتين: الأولى اختيرت بنتيجتها 10 فتيات، ثم تأهل خمس منهن للمرحلة النهائية، وجرى اختيارهن وفقًا لمقاييس الجمال والثقافة.

وقد مرت المشاركات أمام لجنة التحكيم بلباس البحر وفساتين السهرة، وطُرحت عليهن أسئلة. وتولت تصميم فساتين المتسابقات المصممة اللبنانية المعروفة عالميًّا ريم عكرا.