نصائح الجمال الثمانية .. لمظهر عيون أكثر شباباً وصغراً

ينبغي استخدام الكريمات الواقية من الشمس نصف ساعة على الأقل قبل الخروج في الصباح وذلك قبل ارتداء النظارات الشمسية التي تحمل تعريف (UV 400) أو الاشعة فوق البنفسجية 400
ينبغي استخدام الكريمات الواقية من الشمس نصف ساعة على الأقل قبل الخروج في الصباح وذلك قبل ارتداء النظارات الشمسية التي تحمل تعريف (UV 400) أو الاشعة فوق البنفسجية 400

من منا لا ترغب أن تظل في العشرين من عمرها طيلة حياتها؟ من منا لا تحب أن يطلق عليها جميلة الجميلات بين أقرانها من النساء؟ فالجمال هو بحر واسع لا آخر له، والمرأة الراغبة فيه تحاول أن تحافظ على جمالها بكل ما تستطيع من وسائل ممكنة، ولأن العين عليها حارس، دعينا عزيزتي نبدأ بجمال عينيكِ أولا:
 
1. التغطية:
عليكِ البحث عن النظارات الشمسية التي تحمل تعريف (UV 400) أو الاشعة فوق البنفسجية 400، ولكن قبل ارتدائها ينبغي استخدام الكريمات الواقية من الشمس نصف ساعة على الأقل قبل الخروج في الصباح، على أن تتمتع تلك الكريمات بعامل الحماية من الشمس (SPF 30).
 
ونحن نفضل كريم حماية العين من الشمس Shiseido SPF 32 PA، أو لذوي العيون الحساسة يفضل استخدام Clarins UV Plus مع عامل حماية SPF 40.
 
2. استخدام الكريمات المضادة للأكسدة:
في كل صباح عليكِ تطبيق كريمات العين مع المواد المضادة للأكسدة، وهذا من أجل مكافحة تلف الجذور الحرة الناتج عن الشمس والتلوث. ومن بين تلك الكريمات يمكنك محاولة منتجات CoffeeBerry idebenone أو تناول الشاي الأخضر، وقد اخترنا لكِ كريم Prevage لمكافحة شيخوخة العين أو Olay Total Effects 7-in-1.
 
 
 
 
3. استخدام فيتامين (أ) أو ريتينول في الليل:
فهو من أحد المواد التي أثبتت فاعليتها في التحفيز على إنتاج الكولاجين والتقليل من التجاعيد، وعليكِ البحث عن الكريمات والأمصال التي تأتي فى أنبوب ألومينيوم أو زجاجات ضغط لأنها تحفظ الريتينول مستقراً ومتماسكاً.
 
ومن بين عدة كريمات اخترنا لكِ كريم العين  RoC Retinol Correxion و  Neutrogena Ageless Intensives المضاد لتجاعيد العين أو كبسولات Quintessence التي تعمل بشكل جيد مع الهالات السوادء تحت العين والمحتوية أيضا على الريتينول وفيتامين (K).
 
 
 
 
4. النوم بشكل جيد:
وهذا من خلال استخدام وسادات إضافية تحت رأسك أثناء النوم، حيث إن الارتفاع يساعد في منع استقرار السوائل تحت الجلد حول العين.
 
 
 
 
5. تجربة كريمات شد البشرة:
فالبرغم من أن النتائج ليست مذهلة تجاه شد البشرة تحت العين، إلا أن بعض الكريمات تحدث فروقاً ملحوظة. ويمكنك اختيار واحد يحتوي على مكونات argireline و GABA أو DMAE، وهي ذات الأثار الأكثر فاعلية في ذلك المجال.
 
ونحن نفضل كريم  Elizabeth Arden Ceramide Plump Perfect Ultra Lift و  Firm EyeCream SPF 15 مع الـ argireline.
 
 
 
 
6. استخدام خافي العيوب:
يمكنك إخفاء الهالات السوداء باستخدام كريم خافي العيوب concealer الذي يأتي  في أنبوب أو وعاء مضغوط، ويفضل استخدام الظل الأصفر إذا كانت الهالات السوداء ذات لون أزرق أو أرجواني، ويمكن استعمال اللون الخوخي إذا كانت الهالات بنية.
 
وعن المفضل لدينا فنحن ننصحك باستخدام Lancôme Effacernes أو Benefit Boi-ing Industrial-Strength.
 
 
 
 
7. لا تبالغي:
عليكِ مقاومة الرغبة في استخدام المزيد من الكريمات أثناء الليل، حيث إنها يمكن أن تؤدي إلى حكة العين في صباح اليوم التالي وتعمل على إحداث أكياس منتخفة كما لو كانت عيناكِ متورمتين.
 
 
 
 
 
 
8. هل لديكِ عينان منتفختان؟
من أجل العمل على حل تلك المشكلة، فعليكِ تخطي مكياج العيون اللامع والمتوهج أو المظلم، وبدلا من ذلك يمكنك اختيار الألوان الأغمق قليلاً التي تقلل من توهج بشرتك شيئا ما، ومن ثم توزيعها عبر الجفون وتحت العين.. فإنها تجعل الانتفاخ أقل وضوحاً.