"حفاضات" قابلة للغسيل لطفل كارلا بروني وساركوزي

حفاضات صديقة للبيئة بانتظار طفل الرئيس الفرنسي وفرنسا تستهلك 3.3 مليار حفاضة كل عام
حفاضات صديقة للبيئة بانتظار طفل الرئيس الفرنسي وفرنسا تستهلك 3.3 مليار حفاضة كل عام

لجأت شركات فرنسية تنتج حفاضات للأطفال قابلة للغسيل إلى اسم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا لعمل الدعاية اللازمة لهذا النوع الحديث من الحفاضات الذي يمكن إعادة استخدامه لمرات عديدة بعد غسله.


إنه الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى كارلا ساركوزي التي تنتظر خلال الأسابيع القادمة من أول مولود لها من الرئيس ساركوزي ، قامت 6 شركات فرنسية تنتج حفاضات قابلة للغسيل للشحن عينات من منتجها صديق البيئة لكارلا لتجربته على مولودها الذي من أن تكون ذكرا.

وذلك مجلة "لوبوان" الفرنسية أن كريستينا سوتير رئيسة شركة "ديليكا" ، إحدى الشركات الست التي تنتج هذا النوع من المبتكر من الحفاضات ، اعترفت بأنك أفضل دعاية للمنتج الجديد هو استغلال الاهتمام الحالي في فرنسا والعالم بالمولود الجديد للرئيس ساركوزي ، مضيفة أن شركتها أرسل بالفعل هدية لكارلا عبارة عن 8 حفاضات قابلة للغسيل.

يشار إلى أن هذا البامبرز القابل للغسيل أطلق عليه اسم صديق البيئة ؛ حيث يساعد استخدامه لعدة مرات على تقليل كميات الحفاضات الهائلة التي تستطيع التخلص منها كل عام.

وتستخدم فرنسا كل عام 3.3 مليار حفاض تمثل نحو مليون طن من النفايات ، كما يتطلب صناعة هذا الرقم الهائل من الحفاظ على القطع العادية 5.6 مليون شجرة واستنزاف نحو 47 ألف طن من البترول.