بماذا تنصحك خبيرات التغذية والرشاقة؟

النصيحة الأولي: كلي حتي ترضي ولا تمتلئى:
النصيحة الأولي التي تقدمها لكِ النساء الرشيقات والجميلات هو أن تأكلي حتي تشعري بالرضا مما تأكلين، وليس بالضرورة أن تأكلي حتي تملئي بطنك بأنواع عديدة مما تأكلين، فالشعور بالرضا مما تأكلين يكون أفضل كثيرا من الإكثار فى الأكل وتشبيع جسمك بالسعرات الحرارية والدهون التي يكون جسمك في غني عنها.
 
النصيحة الثانية: انتقي ما تضعينه في طبقك:
أما النصيحة الثانية التى يقدمنها لكِ فهي أن تكوني محددة وأن تنتقي نوع الأطعمة التي تضعينها في الطبق الذي سوف تأكلين منه، وأن يكون ذلك من أفضل الأطعمة التي تمد جسمك بكل ما هو صحي ويحافظ علي نشاطك، ولا يجب عليك أن تكوني عشوائية عند اختيارك للأطعمة التي سوف تأكلينها.
 
النصيحة الثالثة: لا تحرمي نفسك:
النصيحة الثالثة التي توجهها لك بنات جنسك من النساء الرشيقات والخبيرات في مجال التغذية وصحة الجسم؛ هي ألا تحرمي نفسك من نوع معين من الأطعمة شريطة ألا تملئي معدتك منها؛ لأن الضرر سيكون في حالتين هما الإكثار من هذه الأطعمة الضارة أو تحذير الأطباء لك من ضررها علي صحتك ثم تضربين بكلام الأطباء عرض الحائط وتقررين أكلها.
 
النصيحة الرابعة: خذي قسطا وفيرا من النوم:
أثبتت الدراسات الحديثة بما لا يدع مجالا للشك أن عدم أخذ قسط وفير من النوم يدعم الحاجة إلي الجوع لديكِ؛ الأمر الذي يكون له تأثير كبير علي زيادة وزنك، وهذا ما أثببته بالفعل خبيرة التغذية لدي جامعة لوس أنجلوس وهي الباحثة (Ashley Koff) حيث أثبتت من خلال بحث أجرته علي النساء أن الذبذبة في عدد ساعات النوم يزيد من فرص شعورك بالجوع والحاجة إلي تناول المزيد من الأطعمة ومن ثم زيادة الوزن والبدانية
 
النصيحة الخامسة: مارسي التمارين الرياضية كلما استطعتِ:
ألا تريدين أن تصبحي سيدة رشيقة ونشيطة وتتمتعين بطلة يغلب عليها الطابع الجميل الذي تتمنينه وترغبين فيه؟، إذا كنت حقا ترغبين في ذلك ولديك القدرة الكافية.. اتبعي النصيحة ومارسي التمارين الرياضية كلما استطعتِ؛ لأنها سوف تشكل جسمك وتجعله منسجم القوام.
 
النصيحة السادسة: لا تتخوفي من قياس وزنك:
لا تترددي في قياس وزنك وحاولي أن تقيسي وزنك من وقت لآخر، ولا تتخوفي عندما تلاحظين زيادة وزنك، ولكن أعدي نفسك لأن تفقدي ما اكتسبته من وزن من خلال عدم الإسراف في تناول الوجبات الغذائية التي تصيبك بالبدانة، وأن تحافظي علي نظام غذائي معين مع ممارسة التمارين الرياضية، وبذلك تفقدين ما اكتسبته من وزن.