اكتشفوا ما يحدث داخل كنيسة القتل الرحيم

كنيسة القتل الرحيم
كنيسة القتل الرحيم

في عالم الإنسان خبايا خطيرة لا يعلمها إلا القليلون، وتحت اسم الدين يختبيء بعض أصحاب المعتقدات الغريبة والتي تصل في بعض الأحيان إلى حد الخطورة لما تتطلب من ممارسات قد تقضي على أرواح بشرية لها حق العيش وتدمر سعادة أناس بدون ذنب، كل هذا فقط لصالح بعض الأشخاص الذين لا يستحقون إلا أن يقيدوا داخل مصحات نفسية أو إعدامهم على ما فعلوه وما زالوا يفعلونه.


وهنا نموذج واقعي يدعى "كنيسة القتل الرحيم" أو تنظيم (CoE) السياسي الذي بدأه القس "كريس كوردا" في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولتتعرفوا على أغرب الغرائب وأقسى المعتقدات، أهدينا لكم هذه التصريحات التي أفصح عنها القس متحدثا عن كل تفاصيل العمل داخل هذا التنظيم في هذه الكنيسة.

ما هي نظرية اللاهوتية في هذه الكنيسة؟ تعتمد كنيسة القتل الرحيم على أربع ركائز أساسية وهي:

- الانتحار.

- الإجهاض.

- العلاقات اللوطية.

- أكل لحوم البشر.

وللكنيسة وصية واحدة فقط  وهي "لا تنجب" حيث تصب الركائز الأربعة في نفس الهدف وكلها عناصر تساعد على التقليل من عدد السكان، فهي معنية في المقام الأول بالنظام البيئي وليس الجنس البشري، ويعلن القس "كريس كوردا" أنهم ليسوا إنسانيون على الإطلاق، ولا يمنحون الإنسان إلا اهتماماً طفيفاً جدا، وكل ما يهتمون به هو مصير كوكب الأرض الذي قدر لهم أن يسكنوه ويسيطروا عليه، لذلك يدعمون الركائز الأربعة بشكل رمزي وفعلي.

ما هي الإيحاءات الروحية التي نشأت بسببها هذه الكنيسة المقدسة؟يخبرنا القس "كريس" أنه يعبر بصورة شخصية عن ما يصفه بالحرية كنوع من (الذكاء الغريب) الذي يشير هو وأتباعه إليه بأنه فقط (الكينونة أو الوجود) الذي لم يتضح من أين نشأ، ويبدو لهم أنه جاء من كوكب الأرض وهو مكان له العديد من الاتجاهات المختلفة والتي تختلف كثيرا عن المكان الذي ندركه الآن.

وتهتم هذه الكينونات بمصير الأرض وتحاول الوصول إلى الآخرين ومن بينهم ذلك القس وخاصة من خلال الظواهر المعروفة باسم (دورة المحاصيل) وجميعها رسائل من الوجود.

بماذا يدعونا الوجود أو ما يسمى بالكينونة من وجهة نظر القس "كريس"؟ يخبرنا القس مبتدع هذا المبدأ أن الكون يريد منا إعادة التوازن بين أنفسنا وكوكب الأرض.

هل تحصل هذه الكنيسة على الإعفاءات الضريبية التي تمنح للمنظمات الدينية كعادة القانون الأمريكي؟ يعلن القس "كريس كوردا" أنهم يعملون على مطالبة القانون الأمريكي بمنحهم إعفاء ضريبياً مثلهم مثل أي كنيسة أخرى، وهذا من وجهة نظره سيستغرق وقتا طويلا جدا حيث بدءوا في المطالبة به منذ عام 1995.

من الشهداء الذين وقع اختيار القس عليهم ليمثلوا الكنيسة؟ يعلن أنهم يأخذون ضحايا ويطلقون عليهم شهداء من ضمن القسيسين الموجودين بالفعل داخل الكنيسة، وقد وقع اختياره حينها على رجل يدعى (جاك كيفوركيان) لأنه شخص متقدم في العمر ولم يتبق له إلا القليل من السنوات وسوف يعينه قساً قبل قتله.

لكن لماذا يقتل هؤلاء الأشخاص أنفسهم بأيديهم؟ بالنسبة لهم من الهام جدا تفهم ما ترغب تلك الكنيسة في خلقه، وهو تغيير نظرة الناس للعالم الذي يسمونه الآن (مجرد مشهد) فهذه صورة الإنسان كما يرسمونها على التلفاز، والامتداد الذي ينظر الناس إلى العالم من خلاله عبر مصطلحات تم تعريفها بواسطة التلفاز، وهدفهم الأساسي مقاطعة المشهد بمجموعة متنوعة من التكتيكات الإعلامية.

ويضيف قائد هذه الكنيسة والتنظيم أنهم ضد النظرة التقليدية للأرض ويحاولون إيقاظ البشر من الغيبوبة التي يعيشون فيها بسبب طريقتهم التقليدية للعيش، وعندما يحدث ذلك يكونون قادرين على إدراك أن العلاقة التي تربطهم بكوكب الأرض تختلف تماما عن مجرد علاقة الاستهلاك الاقتصادي، فإذا تمكنت الكنيسة من تحقيق هذا الهدف لن يكون من الضروري للقس قتل نفسه، ويكون حينها لديه خياران وهما إما الانتحار أو البقاء لاستكمال الرسالة.

ويؤمنون أنهم يؤيدون وبشكل فعال الصواب للناس وهو الموت إذا رغبوا في ذلك، ويعتبرونها عملية غاية في السهولة مثلها مثل تنظيف الأسنان، وهذا لا يعني أن القس المسئول عنها سيقدم على قتل نفسه في أسرع وقت؛ لأنه يعتقد أن وجوده على قيد الحياة عنصر مفيد وفعال لاستمرارية هذا المبدأ.

هل تتضمن الركائز الأربعة للكنيسة أعمالاً تطوعية؟ تعارض الكنيسة جميع أشكال الموت الإجبارية وهي من وجهة نظرهم:

- الوفاة في الحروب.

- التعرض للقتل.

- الموت بسبب الأمراض المنقولة عبر الهواء.

- الحروب الجرثومية.

ويحاولون العودة بالبشر إلى حكمة السابقين ليس بالاعتماد على الفكر لكن على الحدس والمشاعر، حيث ينتقدون نظرة الناس المعتادة للعالم والتي يعتبرون الشخص خلالها منتجاً للوجودية وهي معتقد يكون الفرد من خلاله وحيدا داخل عالم ليس له هدف ولابد له من استخدام إرادته الحرة للتغلب على كل ما يحيط به من أعداء.

ماهي الرموز التي تستخدمها الكنيسة؟ تستخدم رمز اللاموس القطبي، وهو نوع من القوارض بالإضافة إلى القرط الذي يأخذ شكل الواقي الذكري، وجميعها تؤكد ما يؤمنون به مثل العودة إلى (السلام الأخضر) أو (انتهاء الجنس البشري).

كما ذكر القديس "كريس" أن النشوة الجنسية المتكررة للذكور أدت إلى كره النساء والنظام الاجتماعي الحالي، أي أنه معادٍ تماما لعملية الإيلاج الجنسي وأن أعظم تحول في الطاقة الروحية يحدث فقط عندما تتوقف عملية الإيلاج أو القذف وتوجيه الطاقة الجنسية إلى أي عادة أخرى تضيع أثرها، وهذا بالنسبة لهم جوهر السحر والعرف السائد لدى الثقافات الشرقية.

وهذا يعتبر توجيهاً عظيماً وهائلاً للجنس في المجتمعات الغربية، ومن المفترض أن يكون تقليلاً هائلاً للروحية الكامنة للعملية الجنسية.

ما هو رأي هذه الكنيسة بخصوص احتساء الخمور والتدخين وهي أشياء تقتل الإنسان ببطء؟ يقول القس "كريس" إنهم يؤيدون احتساء الخمور والتدخين فإذا شربها الإنسان وهو يقود السيارة لن يربط  الحزام وهذا شيء هام.

بعض الحقائق المضحكة الصادرة عن كنيسة القتل الرحيم: - يتم إتلاف فدان من الغابات الأمريكية كل ثمان ثوان.

- الواقع هو الوهم.

- الواقع ليس وهما.

- عدد الحيوانات التي تقتل من أجل اللحوم في الولايات المتحدة كل ساعة هو 500.000.

- الحياة التي يعيشها البشر والحزب النازي شيء واحد.

- انقذ كوكب الأرض واقتل نفسك.

- ينتج السكان البشر في الولايات المتحدة 12.000 باوند من البراز في الثانية.

- ينتج سكان الولايات المتحدة من الماشية 250.000 من البراز في الثانية.