Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

أستمرارا لمسلسل الهوس .. قتلى وجرحى في حفل «ستار أكاديمي» بتونس

تاريخ النشر:02-05-2007 / 12:00 PM

أستمرارا لمسلسل الهوس .. قتلى وجرحى في حفل «ستار أكاديمي» بتونس

قتل 7 أشخاص وجرح 32، أثناء تدافع بحفل لنجوم برنامج «ستار اكاديمي» في مسرح بمدينة صفاقس، الى الجنوب من العاصمة تونس.
وقال ابراهيم بوشريط مدير مستشفى الحبيب بورقيبة في صفاقس، إن عدد القتلى ارتفع الى سبعة اشخاص، أما عدد الجرحى فهو 32 شخصا بدأ بعضهم في المغادرة. وقال شهود، حسب تقرير لوكالة «رويترز»، ان أغلب الحاضرين كانوا من الشبان والمراهقين الذين لم تتجاوز اعمارهم 20 عاما، وكانوا يتدافعون بشكل هستيري لمشاهدة نجوم ستار اكاديمي. وأضافوا أن التدافع زاد حين بدأت التونسية مروى وصلتها الغنائية، قبل ان يقطع الحفل بعد أن عمت الفوضى لتطلب مذيعة الحفل عائشة بيار من الحضور التزام الهدوء. وذكرت مذيعة براديو صفاقس، ان حالة من الفوضى عمت المسرح، الذي يتسع لأكثر من 7 آلاف مقعد والذي يقام فيه المهرجان الدولي لصفاقس ايضا. وكان من المقرر، ان يقام اليوم عرض ثالث لمجموعة ستار أكاديمي في مدينة بنزرت، لكن منظميه أبلغوا الصحافيين أن العرض ألغي بسبب تدهور معنويات النجوم المشاركين، واحتراما لأهالي الضحايا.

الطلاب على المسرح قبيل وقوع المأساةيذكر أن العراقية شذى حسون، فازت بلقب ستار أكاديمي الذي أعلنت نتائج التصويت عليه قبل نحو شهر في بيروت، واسفر عن نيل حسون أعلى نسبة من الأصوات بلغت 40.63%، والمصري محمد القماح 25.06%، واللبناني كارلو نخلة 5.66%. أما التونسية مروى بن صغير فنالت 22.65% ويبدو أن الأخيرة ورغم موهبتها لم تتمكن من حصد نسبة اكبر من الأصوات بسبب منع الرسائل الهاتفية (اس.ام.اي) من بلدان المغرب العربي ليقتصر التصويت على الاتصالات المباشرة. وذلك لأن الشركة الهولندية «انديمول» صاحبة الحق الحصري لبرنامج ستار اكاديمي، اشترطت عدم مشاركة مشاهدي المغرب العربي في عملية التصويت عبر الرسائل الهاتفية، للمحافظة على الزخم الجماهيري عندما سيقدم بنسخته المغاربية.

ومروى بن صغير التي حصلت على المركز الثاني في مسابقة ستار أكاديمي لهذا العام، من سكان مدينة صفاقس وتحظى بشعبية واسعة في تونس.

ومن المتوقّع أن يصل نجزم ستار أكاديمي 4 إلى بيروت اليوم ، بعد أن أعلنت إدارة أعمالهم عن إلغاء كل الحفلات التي كان من المفترض أن يحييها النجوم الشباب في أكثر من بلد عربي، فيما حكي عن استثناء حفلة بيروت من الإلغاء، غير أن الأمر لم يؤكّد لغاية الآن.
 
صدمة وذهول لدى وصول الضحايا إلى المستشفىصدمة وذهول لدى وصول الضحايا إلى المستشفى 
إدارة أعمال نجوم "ستار اكاديمي" ممثّلة بالسيّد أمين أبي ياغي، وزّعت بيان تعزية إلى أهالي الضحاياظن تلقّت "إيلاف" نسخة منه، جاء فيه:
العزاء لأهالي ضحايا صفاقس ولتونس الحبيبة.
لم يكن يوماً في حساب طلاب الأكاديمية أن يكون لوجودهم وفنهم إلا صدى الفرح والشباب والحياة...
إلا أن الرياح لا تجري دائماً بما يشتهيه الزهر، ويبقى للغصّة شبح يتسلل حيث لا يتوقع أي منّا.
هكذا انقلبت المقاييس ليل الاثنين 30 إبريل، مع حادث لم يكن يوماً في الحسبان حيث إن الحماس المفرط أدّى إلى تدافع بين الحاضرين في حفل يحييه الطلاب في مدينة صفاقس التونسية، مما أدى الى مقتل سبع ضحايا من بين الجمهور وإصابة آخرين بجروح.
ان طلاب الاكاديمية وشركة ستار سيستم يتقدمون بأحرّ التعازي وأصدق مشاعر المواساة لأهالي الضحايا ولأهلهم في تونس الحبيبة وللشركة المنظمة للحفلة، ويتشاركون معهم الدمع الدامي والقلب المفجوع ويلتحمون معهم لتبقى إرادة الحياة هي الأقوى.
إنّا لله وإنّا إليه راجعون؛ ألهمكم الله عز وجل الصبر والسلوان.
التوقيع
طلاب الأكاديمية وشركة ستار سيستم.