Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

بسبب الصداع .. استخراج رصاصة من رأس عجوز صينية بعد 64 عاما

تاريخ النشر:29-05-2007 / 12:00 PM

بسبب الصداع .. استخراج رصاصة من رأس عجوز صينية بعد 64 عاما

ظل الصداع يلازم سيدة صينية على مدى 64 عاما الى أن انتزع الاطباء رصاصة قال أقارب لها انها استقرت في رأسها منذ أطلقها عليها جندي ياباني خلال الحرب العالمية الثانية.
وقالت صحيفة «بكين نيوز» إن جين جوانجيينج، البالغة من العمر الآن 77 عاما فقدت وعيها بعد ان اطلقت دورية يابانية النار عليها في اقليم جيانجسو عام 1943 عندما توجهت للقاء جدها المقاتل. وأضافت الصحيفة «عندما أفاقت كان رأسها ملفوفا برباط ولم تدرك أبدا أن رصاصة استقرت عميقا في رأسها».

وذكرت «بكين نيوز» ان السيدة ظلت تعاني من نوبات صداع ورغوة في الفم وكانت «تقول كلاما غير منطقي... كما لو كانت اصيبت بجنون». واعتقدت عائلة جين ان هذه الاعراض ناتجة عن ورم في الدماغ حسبما نقلت الصحيفة عن ابنتها وانج تسنج بينج. وقالت وانج «لم نتمكن ابدا من اجراء فحوص شاملة لها لان أسرتنا فقيرة».

وذكرت الصحيفة ان خبيرا عسكريا في نانجينج عاصمة اقليم جيانجسو تعرف على نوع الرصاصة وقال ان الجنود اليابانيين كانوا يستخدمونها آنذاك. ويعتزم اقارب السيدة السعي للحصول على تعويض لها عن معاناتها التي دامت طويلا. ونقلت الصحيفة عن وانج قولها «باعتبارنا ابناءها سنتوجه قريبا الى نانجينح لنتشاور مع الخبراء المعنيين لمعرفة كيفية السعي للحصول على تعويض من الحكومة اليابانية. وسنسعى بالتأكيد للحصول على اعتذار رسمي».