البحرين تمنع عرض فيلم "حلاوة روح" بعد حملة في "تويتر" لمقاطعته

بعد أيام قليلة من عرضه في دور السينما البحرينية، تم وقف فيلم "حلاوة روح" الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.
 
الجدير بالذكر أن قطاعًا كبيرًا من المغردين طالبوا بإيقاف الفيلم، مؤكدين أن هذه النوعية من الأفلام تمثل خطورة أخلاقية على المجتمع وتؤثر على القيم والعادات بما ينعكس سلبيا على الأخلاق العامة.
 
وشن مغردون حملات لمقاطعة الفيلم في عدة دول خليجية وعربية، لما يحتويه من "إسفاف"، معربين عن استغرابهم من أن يتم الترويج للفيلم على أنه للكبار فقط في حين أن أحد ابطال الفيلم طفل.
 
الفيلم المسروق كلياً  عن الفيلم الإيطالي "مالينا" بداية من ملصقه ومرورا بأزيائه ولكن ليس بانتهاء قصته، وقد وجه عتب كبير إلى الفنان باسم سمرة، لأنه لا يحتاج الى أدوار مثل هذه، فهو أكبر قيمة على حد تعبير المشاهدين.
 
وتدور أحداث الفيلم حول “روح” الفتاة الجميلة التي تعيش في حي شعبي، ويعيش زوجها في الخليج، لتوفير لقمة العيش، لكن اختفاءه فجأة يجعلها تلجأ للعمل في نادٍ ليلي، محاولة الحفاظ على سمعتها رغم عملها في مكان مشبوه.
 
وكانت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي قد أبدت غضبها من موجة الهجوم التي شنها النقاد على فيلمها الجديد “حلاوة روح” بسبب كثرة المشاهد الساخنة التي تقدمها في الفيلم.
 
وقالت وهبي: "ردود الأفعال التي تلقيتها هنا في بيروت جيدة، والصحافة اللبنانية أشادت بالفيلم، وأعتقد أن هذا دليل على نجاح العمل بعيدا عن رغبة البعض في الهجوم على أي عمل أقدمه".
 
أضافت: "البعض لا يتقبل الفكرة الجريئة، واتهامي بالإسفاف والابتذال أمر غير مقبول، وأنا شخصيا لا أتوقف أمام النقد الجارح والذي لا يستند إلى تحليل فني واحترم النقد الموضوعي".
 
ورفضت هيفاء وصف أحد النقاد لفيلمها بأنه فيلم "بورنو"، وقالت: "هذا الوصف قاس جدا وأنا أعتقد أنه مبالغ فيه، ومن رأى في الفيلم ذلك فهذه مشكلته هو".