إضافات تمنح طبق البيض نكهات مشهية

إذا كانت نكهة البيض تضايقك أو لا تجذب أطفالك فهناك العديد من المكونات التي يمكنك إضافتها له للاستفادة الكاملة بفوائد البيض الذي يعتبر من المغذيات الهائلة لك ولأطفالك، لاحتوائه على قدر كبير من البروتينات والكولين وفيتامين D وكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج الجسم إليها لصحته.
 
وما يميز هذه الخلطات أنها سريعة وسهلة التحضير، فيمكنك إعداد وجبة في دقائق سواء للإفطار أو للعشاء.. فهيا تعرفي عليها فيما يلي:
جبن الماعز:
جبن الماعز من أسهل الإضافات التي يمكنك إضافتها للبيض وهذا بوضع بعض البيض داخل وعاء عميق وخفقه مع مقدار من جبن الماعز سواء كان سادة أو يحتوي على أعشاب طبيعية، ثم ببساطة اطهي البيض كما تفعلين كل مرة واستعدي للمذاق المدهش مع قليل من الملح والفلفل.
 
البيض بالأعشاب: 
الأعشاب من المكونات خالية الدهون ولها مذاق رائع تمنح البيض المخفوق نكهة شهية، لذلك أضيفي مقداراً من أعشابك المفضلة ومن بين الأنواع المفضلة الثوم المعمر والشبت والزعتر وإكليل الجبل والريحان، وهناك العديد من الخيارات الأخرى الكبيرة، وتستطيعين مزج أكثر من عشب لخلق نكهة جديدة ومميزة.
 
البيض بالخضروات:
رائع أن تتبلي بعض الخضروات المقطعة في قليل من الزبد داخل وعاء على نار هادئة حتى يصير طيباً، ثم تضيفي لهذا المزيج بعضاً من البيض المخفوق وتقليبه كالعادة لخلق مذاق شهي في قرص العجة المفضل لك، وهذا لن يتطلب أي جهد وسيحضر سريعا ومن أنواع الخضر ما يلي:
 
- الفلفل الحلو. 
 
- البصل.
 
- الطماطم.
 
- الفطر .
 
- السبانخ.
 
وكلها اختيارات لذيذة جدا وبإمكانك أيضا رش البعض من الخضروات الطازجة فوق الطبق.
 
بقايا اللحم:
دائما يكون لديك بعض من بقايا اللحم بعد وجبة غداء وبدلا من تركها حاولي إضافتها إلى بيضك المخفوق، فقطعيها إلى شرائح رقيقة وضعيها في مقلاة لعدة دقائق على نار هادئة قبل إضافة البيض ولا تزيدي في طهيها، وأمامك العديد من الاختيارات مثل شريحة اللحم أو لحم الدجاج أو السلمون وكلها إضافات تمنحك نكهة شهية جدا وترفع من القيمة الغذائية لطبق البيض.
 
المكونات الحارة:
لقليل من الحار دور كبير في منح البيض نكهة مميزة؛ فجربي إضافة بعض الفلفل الحار المفروم أو الفلفل المشوي أو رشة من صلصة الفلفل الحار أو صلصة الطماطم لمذاق مثالي.
 
البيض بالتورتيلا:
قبل وضع البيض المخفوق داخل المقلاة أضيفي بعضاً من رقائق التورتيلا المكسرة إلى قليل من صوص الحار ثم أضيفي البيض واطهيه كالعادة وبعد إعداد هذه الوصفة تكونين قد حضرت وجبة مكسيكية شهيرة يطلق عليها "تشيلا كوليز" وتعتبر فكرة رائعة لعشاء سريع وكذلك كوجبة خفيفة في عطلة نهاية الأسبوع ويمكن تزيينها ببعض الأفوكادو على الوجه.
 
البيض بمنتجات الألبان:
يمكنك إضافة العديد من أنواع الجبن لطبق البيض مثل الكريمة وكذلك الشيدر والجبنة الكريمية أو الجبن الأزرق، ولإعداد الطبق اخفقي قليلاً من الكريمة الحامضة أو الرايب الطبيعي ولمزيد من النكهة أضيفي بعض التوابل إلى البيض.