نصائح تجنبك الصداع المتكرر

هل ترغبين في التخلص من الصداع المتكرر؟ الحل هنا من خلال بعض النصائح التي يجب التركيز عليها لمنع هذه المشكلة الصحية وجعلها شيئاً من الماضي.
 
حافظي على ترطيب جسمك
الترطيب من أهم الوسائل التي تمنع حدوث الصداع المتكرر لأن من أسبابه جفاف الجسم ونقص الترطيب، ولكي تمنعي ذلك احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يوميا.
 
لا تفوتي الوجبات الأساسية:
يعمل تفويت الوجبات على الإصابة بالصداع، لأن الجوع يسبب أنواعاً مختلفة منه، وإذا لم تتمكني من تناول وجبتك في موعدها حاولي على الأقل تناول وجبة خفيفة كبديل أوتصبيرة حتى تتمكني من تناول وجبتك، ومن أفضل الوجبات الخفيفة هي ما يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين أو قطعة من الفاكهة مع بعض المكسرات.
 
ارتدي النظارة الشمسية:
تعتبر الإضاءة المرتفعة وضوء الشمس من أكبر العوامل المثيرة للصداع، ولتجنب ذلك يجب ارتداء النظارة الشمسية عند خروجك وتعرضك للشمس والحرارة.
 
احتفظي بدليل طبي لعلاج الصداع:
إذا كنت تتعرضين للصداع بصفة مستمرة فلابد من الاحتفاظ بدليل طبي في هذا المجال ليساعدك على تحديد الأسباب الصحيحة التي أدت إليه والطريقة المناسبة لتجنبه لتمنعيه في المستقبل كذلك لابد من تحديد عدد مرات إصابتك به والمدة التي استمر بها ومدى شدته مما يمنح الطبيب صورة دقيقة لنوع الصداع الذي يصيبك.
 
انتبهي للأطعمة المسببة له:
هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع وإذا عرفتيها يمكنك تجنبها ووقاية نفسك مستقبلا من الصداع،ومن أشهرها ما يلي:
- الشوكولاتة.
 
- الأطعمة المصنعة.
 
- الطعام الصيني.
 
- أي أطعمة تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم.
 
 من المفيد أيضا أن تسجلي ما عليك تناوله من خلال الدليل الطبي لعلاج الصداع وهذا سوف يساعدك على التحسن.
 
أخذ الدواء عند ظهور أول علامة للصداع:
الدواء لا يمنع الصداع إذا كان موجودا بالفعل إنما يمكنه المساعدة على تقليل حدته، لذلك ينصح الأطباء بأخذ علاج الصداع عند ظهور أول مؤشر له حتى يمنع تطورها للأسوأ أو لفترة أطول، ومن الحكمة أن تحملي معك علاجاً مناسباً للصداع حتى تجدينه عند الحاجة إليه.
 
قللي مستوى القلق والتوتر:
إنها نصيحة صعبة جدا، لكن من المعروف أن التوتر يسبب الصداع، والحياة مليئة بالعديد من  أنواعه، ومن أفضل الخطوات محاولة تقليل هذه التوترات على قدر الإمكان فربما تستطيعين التخلص منها أو حلها أو خلع نفسك منها فعليك أن تفعلي كل ما بوسعك للاعتناء بنفسك.
 
أتمنى أن تكون النصائح السابقة قد منحتك بعض المساعدة للسيطرة على مشكلة الصداع المتكرر.