فاتن حمامة "الثلاثة يحبونها".. هؤلاء أحبوا "سيدة الشاشة العربية"

ثلاثة من أشهر "الدنجوانات" في الوقت الذي ابتدع هذا اللفظ، فهو "العصر الذهبي للسينما" الذي يظهر به الجميع بأبهى حلتهم.
 
قصة حب الفنانة الراحلة فاتن حمامة وزوجها السابق عمر الشريف هي الأشهر وذلك لأن باقي من أحبها لم يكشف عن ذلك، فهي أصبحت زوجة لأحد أصدقائهم المقربين هما "أحمد رمزي ويوسف شاهين".
 
كان الثلاثة رجال أصدقاء منذ المرحلة الثانوية، درسوا سويا بمدرسة "فيكتوريا الثانوية".
 
من روايات ابنة الممثل الراحل أحمد رمزي، تبين أنه لم يكن يتمكن من رفض أي طلب لفاتن حمامة، فكانت أشبه بـ"نقطة ضعفه" التي لا يقاومها.
 
كان رمزي ينوي الاعتزال مبكرا من الفن، ولكنه عاد عن قراره بسبب طلب من فاتن حمامة بأن يشاركها سباعية "حكاية ورا كل باب"، وتكرر الأمر مرة ثانية في 2001 بعدما كان أعلن اعتزاله نهائيا وابتعد عن الظهور بوسائل الإعلام، لكنها طلبت منه مشاركتها في مسلسل "وجه القمر".
 
وصرح مرارا وتكرارا أنه لا يمكنه أن يرفض لها طلبا.
 
ورغم ذلك لم يقدم نهائيا على الاعتراف لها بحبه وإعجابه بها، بل ساعد في تقريب المسافات بين عمر الشريف وفاتن حمامة، وكان شاهدا على عقد زواجهما، بل وتدخل كثيرا لحل الأزمات التي وقعت بينهما، كما أنه خاصم الشريف بعد أن وقع الطلاق بينهما.
 
وروى المخرج الراحل عاطف سالم في مذكراته إن أحمد رمزي كان سببا غير مباشرا في طلاق فاتن حمامة من عمر الشريف، بسبب غيرة الزوج على زوجته منه، ولهذا الأمر حادثا شهيرا أثناء اجتماعهم في فيلم "صراع في الميناء".
 
أثارت كذبة من مساعد مخرج الفيلم يوسف شاهين في قطيعة بين الصديقين، فوصل خبر لعمر الشريف أن رمزي يحب زوجته ويغازلها، فاستغل الشريف مشهد يجمعهما سويا يقوم بضربه به وحول الأمر لحقيقة!
 
ظل الشريف يضرب أحمد رمزي بقوة لدرجة جعلته يتراجع تجاه مياه الميناء الملوثة بمخلفات السفن من الديزل، حتى سقط بها، وأصيب بحساسية شديدة وعندما تم إنقاذه، كان جسمه أصيب بحروق شديدة بسبب الديزل، واندهش الجميع من هذا التصرف خاصة أن عمر الشريف أخذ فاتن حمامة وترك موقع التصوير بعد انتهاء تصوير المشهد مباشرة!.
 
ورفض الشريف الإفصاح عن الأسباب حتى ظهرت الحقيقة بعدها بثمانية سنوات! كانا لا يتحدثان فيها ويرفضان العمل سويا.
 
وعن سؤال رمزي عن إذا حقا كان وقع في حب فاتن حمامة، رفض التعليق على ذلك مؤكدا أنها أفضل فنانة وإنسانة عرفها طوال حياته.
 
اما يوسف شاهين فهو السبب في معرفة عمر الشريف بفاتن حمامة، وعند سؤاله إذا كان وقع بحبها، أجاب ضاحكا: "كنت أظن أن هذه الأمور لا تصل للصحف ولاتنشر".