Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تعلمي كيف تستخدمين الثلج للعناية بجمالك

تاريخ النشر:18-05-2015 / 11:32 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 تعلمي كيف تستخدمين الثلج للعناية بجمالك
عندما ترغبين في تقليل نفقات روتين جمالك بدون نتائج محيرة أو غير مؤكدة، فهناك منتج مذهل لم يخطر ببالك أبدا، يمكنك توفيره بسهولة ويعتبر رخيصاً بطريقة لا تصدق ويناسب جميع أنواع البشرة، إذن ما هو هذا المنتج السحري؟ إنه الماء، أو لنكون أكثر دقة أنه الثلج، ومثلما تحرصين على شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك والعناية بجمالك من الداخل، يمكنك أيضا استخدام الثلج (أحيانا مع بعض الإضافات) في روتين جمالك من أجل مظهر خارجي صحي جذاب.
 
استخدمي الثلج برايمر للمكياج:
نعلم أهمية استخدام البرايمر لتجهيز بشرتك قبل وضع مكياجك، ومع أن البرايمر قد يكون باهظ الثمن وأحيانا من الصعب عليك تحمل هذه التكلفة، ستسعدين عندما تعلمين أن هناك بديلاً أرخص بكثير وهو الثلج، ولكي يعمل كبرايمر افركي وجهك بمكعب من الثلج لإنعاشها قبل وضع مستحضر الأساس، وهذا يجعل مكياجك يستمر لفترة أطول طوال الليلة.
 
لشد البشرة:
يعمل الثلج على تقليل حجم مسام بشرتك ومنحها ملمساً ناعماً أملس، كما يخفف من مظهر التجاعيد، بالإضافة إلى أن استخدام الثلج في روتين جمالك سوف يساعدك على التخلص من حب الشباب، كما ينشط الدورة الدموية في الجسم، وكل ما عليك فعله لف بعض مكعبات الثلج في منشفة ورقية وفرك البشرة بها لدقائق قليلة قبل الذهاب للنوم، وهذا سوف يشد بشرتك وإنعاشها وتحضيرها للصباح.
 
تخفيف انتفاخات العيون:
حضري كوباً من الشاي الأخضر وجمديه حتى يصبح مكعبات ثلج، وبمجرد وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش قطنية وتدليك منطقة تحت عينيك برقة تقل الانتفاخات، وهي طريقة أخرى لاستخدام الثلج للتخلص من انتفاخات العينين أن تقومي بتجميد وسائد قطنية ووضعها فوق عينيك، فمفعوله يشبه الخيار، لكن إن لم يكن لديك خيار في الثلاجة فقط استخدمي الثلج وسيفعل المعجزات.
 
تقليل البقع الحمراء:
إذا كنت تعانين من البقع الحمراء أو الدمامل على البشرة دلكي المنطقة المصابة بمكعبات الثلج لتقليل حجم البقعة وتقليل أي احمرار قبل وضع العلاج الموضعي الموصوف لك، كما أن الثلج قادر على تقليل حجم الندبات الناتجة عن حب الشباب، وإذا كانت البقع الموجودة على بشرتك مؤلمة فللثلج القدرة على تخديرها لوقف الألم أثناء قيامك بتنظيفها.
 
تخدير حاجبيك أثناء نزع الشعرات الزائدة منها:
إذا كان نزع الشعرات الزائدة من حاجبيك لتنسيق شكلهما يسبب لك بعض الألم والعطس، أو التورم في كل شعرة تقلعينها، جربي أن تدلكي حاجبيك بمكعب ثلج قبل عمل ذلك لتقليل كل ما سبق وتخفيف الألم والتورم أو الاحمرار، وإذا عاد الألم وأنت مازلت تنزعين الشعيرات دلكيهما مرة أخرى وهكذا دواليك حتى تنتهي تماما من ما تفعلين، وبإمكانك فعل نفس الشيء مع نزع أي شعر زائد بجسمك.
 
تخفيف حروق الشمس:
إذا تعرضت لأشعة الشمس ونتج عن ذلك احمرار وألم فهناك حل لكل ذلك، وهو مزج جل الصبار مع بعض الماء وتجميده في مكعبات، ثم تدليك الأماكن المصابة بها لتحصلي على راحة فورية وتبريد يخفف ألم حروق الشمس، واحرصي على استخدام مستحضر يقي من أشعة الشمس قبل التعرض لها لتتجنبي ما ينتج من حروق ومخاطر صحية أخرى.
 
تألق صحي لبشرتك:
جمدي عصير البرتقال المخفف بالماء مكعبات، ودلكي بشرتك بها لدقيقة أو أكثر، لتحصلي على تألق وتوهج صحي فهو يعمل كمنظف لبشرة وجهك، ثم شطف بشرتك بالماء.