مفاجأة إزالة الشعر الزائد بطرق طبيعية جدا

لايجب أن يكون شعر الجسم الزائد عقبة مزعجة أمامك لأن لكل مشكلة حل سهل وفيما يلي بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد وتأخير نموه مرة ثانية.

التدليك بالزيت الدافيء
بالطبع لم تدركي من قبل أن استخدام شيء يمنحك الاسترخاء مثل زيت التدليك سوف يساعدك أيضا في مشكلة الشعر الزائد بجسمك، حيث يساعد التدليك الدقيق المنتظم على خلق نوع من الاحتكاك على الجلد يمنح الشعر ليونة ويجعله أقل سمكا، فكلما دلكت جسمك، كلما زادت فرصتك في غلق جذور الشعر الزائد تماما، ويمكنك التدليك باستخدام الزيوت الدافئة مثل زيت الخردل أو الخروع للحفاظ على نعومة البشرة حتى أثناء إزالة الشعر الزائد منها.
 
التقشير بالدقيق
أحيانا يقدم لنا الأجداد أفضل النصائح والعلاجات المنزلية العبقرية، فبإمكانك صنع مقشر للجسم في صورة معجون باستخدام بعض الدقيق واللبن الرائب وبضع قطرات من الزيت المفضل لك، مثل زيت الزيتون أو الجوجوبا، مع وضع المعجون في جميع أنحاء جسمك خاصة في الأماكن التي ينمو الشعر الزائد فيها بكثرة، وعندما يبدأ هذا المعجون في الجفاف افركيه بقوة حتى يتقشر، بالطبع لن تلاحظي التأثير على الفور، لكن إذا قمت بذلك بانتظام مرة أو مرتان في الأسبوع من المؤكد أنه سيقلل نمو الشعر الزائد ومظهره.
معجون العسل والليمون
تناسب هذه الوصفة لإزالة شعر الوجه الزائد على وجه الخصوص، ولعمل المعجون استخدمي أربع ملاعق صغيرة من العسل وعصير ليمونة ثم افركي وجهك بها لمدة بلطف لمدة 15 دقيقة في جميع أنحاء وجهك عكس اتجاه نمو الشعر، ثم شطف الوجه بماء فاتر، لهذه التجربة دور فعال في تنظيف بشرة وجهك إذا تم اتباعها مرتان أو ثلاثة في الأسبوع.
 
الحلاوة
إنها من الوصفات المنزلية التي تشبه الشمع، ماعدا أنها تصنع من مكونات طبيعية دون أي إضافات كيميائية، ورغم أنها تحدث بعض الفوضى واللزاجة، لكنها تؤتي ثمارها المطلوبة.

ولتحضيرها أنت بحاجة إلى ما يلي :
- نصف كوب من الماء
 
- 4 ملاعق طعام من السكر
 
- ملعقة صغيرة من عصير الليمون
 
ومزج كل المكونات وتسخينها داخل مقلاة حتى تحدث فقاعات ويصبح قوامها سميك، وبعد ذلك يجب تبريدها في مياه فاترة ثم ضعي طبقة رفيعة منها فوق المنطقة التي بها شعر زائد وفي نفس اتجاه نمو الشعر ثم الضغط عليها لدقيقتان ثم سحبها في مرة واحدة مع تكرار هذه العملية على جميع أنحاء الجسم، وهي من الطرق الفعالة لنزع الشعر الزائد لأن تأثيرها يمتد لفترة 6 أسابيع.
 
كرة العجين
تستخدم هذه الوسيلة لدى الأطفال لتقليل أو إيقاف نمو الشعر، وكل ما تحتاجين إليه هو كرة من العجين المعد مع بعض الزيت وفركه بقوة في جميع أنحاء الجسم حيث ينمو الشعر الزائد بكثرة، ومع الوقت تعمل هذه العجينة على تقليل نمو الشعر لذا من الأفضل أن تبدأي هذه العادة مبكرا.
 
يتأثر نمو الشعر أيضا بالتغيرات في نظامك الغذائي وأسلوب حياتك، وبشرب كوب من شاي النعناع مرتان في اليوم لأنه يقلل هرمون الذكورة الذي يعتبر سببا في نمو الشعر الزائد، وإذا كان وزنك زائد فمن الجيد أن تبدأي في تقليله لأن الوزن الزائد يساهم أيضا في نمو الشعر الزائد.