Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أطعمة بنية سيشكرك جسمك عليها

تاريخ النشر:07-10-2015 / 03:59 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أطعمة بنية سيشكرك جسمك عليها
قد لا يكون اللون البنى المرشح الأفضل حظا عندما يتعلق الأمر بالملابس أو اختيار الأطعمة باستثناء الشيكولاتة بالطبع، ولكن هل تعلم أن معظم الأطعمة ذات اللون البنى ممتازة لصحة قلبك وتساعد على منع مرض السكر، وهنا بعض هذه الأطعمة البنية والفائدة التى تقدمها:
1- البطاطا الحلوة: 
غذاء ممتاز لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بفضل محتواها من فيتامين B6   والألياف الغذائية فى البطاطا الحلوة تساعد على طرد السموم وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.
 
2- الجوز: 
هذه المكسرات البنية رائعة للبشرة وتساعد أيضا فى تحسين عدد الحيوانات المنوية فى الرجال، وعندما يتم تناوله بانتظام يمنع الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى وكذلك الوقاية من أمراض القلب.
 
3- اللوز: 
دائما ما كانت تنصحك جدتك بتناول اللوز فى الصباح للحصول على ذاكرة قوية، بالإضافة إلى ذلك يساعد اللوز أيضا فى خفض الكوليسترول والسيطرة على مرض السكر ومنع حصى المرارة.
 
4- البطاطس: 
مصدر غنى بفيتامين B6 وتساعد البطاطس فى بناء خلايا جديدة، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فى البطاطس تساعد على فقدان الوزن ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
 
5- الأرز البنى: 
يشيع استخدامه كبديل عن الأرز الأبيض للمساعدة على فقدان الوزن، فالأرز البنى يساعد على منع مرض السكر وينظم الكوليسترول فى الدم نتيجة لانخفاض مؤشر نسبة السكر فى الدم، وكونه غنياً بالمغنيسيوم فإنه رائع لعظامك جدا.
 
6- التمر: 
التمر يساعد على إشباع رغبة تناول السكريات دون زيادة مستوى السكر، وعلاوة على ذلك فإنه يمنع فقر الدم بسبب محتواه العالى من الحديد ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أيضا.