النجوم وفن التقليد الأعمي

يطمح كل فنان للوصول لأعلي درجات العالمية والشهرة، والإستمرار لأكبر فترة ممكنة تحت الأضواء وفي قلوب المعجبين.
فنجد الذي يحاول ويبذل جهد ليظهر بشكل جديد ومبتكر يجذب إليه معجبين أكثر؛ وهناك من يستسهل الأمر ويقوم بتقليد غيره من كبار النجوم، ليحاول الوصول لدرجة شهرة مشابهة له.



فلنلقي نظرة علي أشهر من قلدوا غيرهم من النجوم:
مايا دياب:

لوحظ كثيرا أن النجمة مايا دياب تقوم بتقليد الفنانة العالمية بيونسيه سواء في المكياج، لون الشهر وحتي الملابس. ولكن الأمر زاد قليلا عن حده، عندما قلدتها بوضوح في كليبها " يا نيالي". فقد تطابقت بعض المشاهد مع ما جاء في كليب بيونسيه 1+1، مثل مشهد تساقط قطرات الماء علي وجه وجسد مايا دياب، ومشهد الرجل الذي تعانق كتفه، والشعر المتطاير. غير أنها ظهرت وحيده طوال الكليب في مكان مظلم مثلما ظهرت بيونسيه، إضافة إلي الخطوات الراقصة المشابهة إلي حد كبير.
وقامت مايا دياب أثناء غنائها في حفل ستار أكاديمي 11، يتقليد رقصة بيونسيه في أغنيتها التي قدمتها في 2013،  بشكل مماثل وبنفس الخطواط تماما، مما أثار إنتقاد الكثير من الأشخاص.

هيفاء وهبي:
بالرغم من نجومية هيفاء وهبي وشعبيتها الكبيرة، إلا أنها تشتهر أيضا بتقليدها لجينيفير لوبيز في كثير من الأحيان، خاصة في الملابس التي تحيي بها حفلاتها. 
كما قلدت جزء كبير من أحد استعراضات جينيفير لوبيز ببرنامج So you think you can dance 2009، خلال أحياءها حفل على مسرح Elite Model Look Lebanon.
كما قامت قامت خلال تصويرها لكليب "ملكة جمال الكون" بتقليد النجمة بريتني سبيرز، وإرتدت نفس الفستان الذي إرتدته سبيرز في كليبها Scream and Shout.

ميريام فارس:
يلقب الكثيرون الفنانة ميريام فارس بلقب شاكيرا العرب، ربما لشده التشابه بين طريقة رقص الإثنتين.
وفي كليب مريام فارس "القصايد" أتهم الكثيرين ميريام فارس بتقليد ليدي جاجا في أول مشهد من الكليب، ثم تقليد بعض الخطواط الراقصة الخاصة بشاكيرا في كليب واكا واكا، ورقصات جينيفير لوبيز في أحد كليباتها.

بيونسيه:
بالرغم من إعجاب الجمهور بستايل وأداء النجمة بيونسيه في حفل الSuper Bowel 50، الذي أقيم في أمريكا، إلا أن البعض اتهمها بتقليد ستايل ملك البوب الراحل مايكل جاكسون بشكل متماثل. 
فقد ارتدت ملابس سوداء وإكسسوارات ذهبية، جعلت إطلالتها شبيهه إلي حد كبير بإطلالة مايكل جاكسون.

مي الحريري:
مي الحريري من الفنانات التي تم أتهامها بتقليد العديد من النجمات الأخريات. وقد قامت بتقليد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان بشكل أثار الكثير من الإنتقادات، حيث نشرت صورة لها علي الأنستغرام وهي تقف بظهرها لتستعرض منحنيات جسمها كما تفعل كيم.

وهناك الكثير من النجوم الاخرين الذين استطاعوا إتقان فن تقليد الاخرين سواء في الشكل، أو الاستعراضات، الملابس، وفكرة الكليبات وصور الcovers وصور الانستجرام. حتي أن الأمر أصبح من يقلد من بشكل أفضل؟