للمتزوجات : الأحلام الجنسية الشائعة وتفسيراتها

للمتزوجات : الأحلام الجنسية الشائعة وتفسيراتها
للمتزوجات : الأحلام الجنسية الشائعة وتفسيراتها

في حين أنّ علم النفس يرّد الأحلام بمختلف أشكالها إلى أسباب نفسيّة ، إجمالاً ما تكون غير واعية، تشغل الأحلام الجنسيّة حيّزاً لا بأس به ، خصوصاً لدى المتزوّجين . ولكن، لا تقلقي إن راودكِ يوماً هذا النوع من الأحلام، فهو أمرٌ طبيعي للغاية و أسبابه إجمالاً ليست كما تظنيّنها! اكتشفي معنا في هذا السياق التفسيرات النفسيّة لهذا النوع من الأحلام :


العلاقة الحميمة بشكل عام  :
إجمالاً ما يرمز الحلم بممارسة العلاقة الحميمة ، خصوصاً في إطار الزواج، إلى بعض النواحي من شخصيّتكِ و اكتمالها ، فالأمر يرتبط بوصف العلاقة الحميمة خلال الحلم ؛ فهل كان الأمر بطيئاً، مملوءاً بالشغف، أو جامحاً ؟ إجمالاً ما يعكس ذلك الحالة التي تريدين التعبير عنها في حياتكِ الواعيّة ، وذلك ليس بالضرورة على الصعيد الجنسي. في تفسير آخر، قد يكون السبب نوعاً من كبت المشاعر الجنسيّة لديكِ وعدم التعبير عنها في شكل كافٍ خلال العلاقة الزوجيّة .

خيانة الزوج جنسياً:
إن حلمتِ بأنّكِ تقترفين الخيانة الزوجيّة، خصوصاً على الصعيد الجسدي، فذلك لا يعني أنّكِ تفكرين بفعل ذلك في حياتكِ الواعية على الإطلاق. إذ قد يكون السبب حاجتكِ لإشباع بعض الرغبات غير المحقّقة في علاقتكِ الحالية بزوجكِ، أو أنّكِ تشعرين على صعيد آخر بنوع من "خيانة الذات"، إذ وضعتِ نفسكِ في موقف لا يناسبكِ تماماً وتندمين عليه.

خيانة الزوج لكِ جنسياً:
أمّا إذا حلمتِ أنّ الموقف هو في الوضع المعاكس، وزوجكِ هو الذي يخونكِ، فلا نحسدك على ليلتكِ إطلاقاً! إذ إنّ هذا النوع من الأحلام الشائعة هو ربّما الأكثر إزعاجاً. أمّا السبب وراء ذلك؟ فقد يختلف بين حالة وأخرى. قد يعود الأمر إلى عدم شعوركِ بالأمان والثقة وخوفكِ المستمّر من هجر الآخرين لكِ. على صعيد آخر، قد يكون السبب حاجتكِ للمزيد من الاهتمام والتقدير الذي تفتقدينه من شريككِ. في تفسير مختلف، قد لا يتعلّق الأمر بالشريك على الإطلاق، وقد يراودكِ هذا النوع من الأحلام نتيجة إحساسكِ بأنّكِ لا تلبيّن توقّعات الآخرين منكِ.