Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

انعدام الرغبة الجنسية عند الزوج .. اكتشفي الأسباب

تاريخ النشر:07-04-2016 / 05:21 PM

انعدام الرغبة الجنسية عند الزوج .. اكتشفي الأسباب
انعدام الرغبة الجنسية عند الزوج .. اكتشفي الأسباب

هناك مفهوم خاطئ شاسع يتعلق برغبة الرجل الدائمة بممارسة العلاقة الحميمة، لذلك فحين يرفض القيام بذلك فإن المرأة تدخل في حالة من الهستيريا والشكوك وأول تفسير يخطر لها عادة يكون إقدامه على الخيانة.

رغم أن التفسير هذا وارد جداً لكن في بعض الأحيان قد تكون الأسباب مختلفة ومتنوعة لعل أبسطها هو أنه ليس بمزاج للدخول في علاقة حميمة.

القلق النفسي
حين يقع الرجل تحت الضغوطات النفسية بسبب مشاكل عائلية أو مهنية فهو عادة ما يمر بمرحلة انعدام الرغبة الجنسية. ولعل أكثر المشاكل التي تجعله يفقد الرغبة كلياً هي المشاكل المادية، التفكير بالفواتير والقروض والمصاريف قد يدفعه إلى حافة الجنون وبالطبع لن يكون بأي شكل من الأشكال في مزاج لعلاقة حميمة.

عدم إظهارك أي رغبة على الإطلاق
الرجل يملك المشاعر أيضاً، وحين يتم رفضه مرة تلو الأخرى وحين لا تظهر المرأة أي رغبة بالدخول في العلاقة الحميمة فهو عادة ما يتجنب المبادرة لأنه يعلم سلفاً أنه سيتم رفضه ويعلم أنه قد يدخل في جدال دائم سيؤدي إلى مشاجرة، وعليه فهو يتجنب ذلك بعدم مبادرته أو إظهاره لأي رغبة بها.

الإكثار من ممارسة العادة السرية
جميع الرجال يمارسون العادة السرية سواء كانوا متزوجين أم غير متزوجين. ورغم أنها وسيلة نافعة لجعل العلاقة تدوم لمدة أطول، إلا أنها تطيح بالعلاقة كلياً حين يكثر الرجل من ممارستها. المشكلة هنا لا تتعلق فقط بحصوله على الإشباع من خلال العادة السرية بل بعدم قدرته على الشعور بأي إثارة مع الشريكة لانه أصبح معتاداً على نمط وآلية محددة.

الانتقاص من رجولته
قد يشعر الرجل في بعض المناسبات بأنه ليس رجلاً بما يكفي، وقد يكون ذلك مرده إلى زوجة متسلطة سليطة اللسان . وقد يكون في بعض الأحيان بسبب مشاكل في العمل أو شعوره بفقدان السيطرة على مجريات حياته. حين يشعر الرجل بفشله في أي مجال من مجالات حياته فذلك سينعكس بشكل كامل على حياته الجنسية. فهو لا يملك الحافز أو القوة النفسية اللازمة للدخول في علاقة قد تجعله شعوره يسوء.

بعض الأمراض
قد يكون يعاني من خلل هرموني ما أو من مرض محدد لم يكتشفه بعد يؤثر على رغبته الجنسية أو على الأداء. أو قد يكون يعاني من القذف المبكر ما يجعله يتجنب الدخول في علاقة كي لا يشعر بالإحباط. الخلل قد يكون نفسياً ويرتبط بنظرته للجنس والمرأة ما يجعله يشعر بالذنب بعد العلاقة وقد يكون غير قادر على الشعور بأي متعة على الإطلاق.

الخيانة
وطبعاً هناك السبب الأشهر وهو أنه يخون زوجته فعلاً. ومجدداً لا يجب القفز إلى هذا الاستنتاج مباشرة في كل مرة يرفض فيها الرجل ممارسة الجنس، بل يجب وضعه في أسفل اللائحة وبعد التأكد من عدم صحة أي من الأسباب أعلاه يمكن البحث في السبب هذا. الرجل الذي يخون يرفض الدخول في علاقة مع زوجته إما لأنه يشعر بالذنب أو لأنه فقد الاهتمام بها كلياً. في الحالة الأولى هناك بعض الأمل للعلاقة إن قررت الزوجة مسامحته، أما في الحالة الثانية فإن العلاقة ميتة ولا يمكن إعادة الروح إليها.