Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أخطاء الشعر التى تجعلك تبدين أكبر سنا

تاريخ النشر:24-05-2016 / 06:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء الشعر التى تجعلك تبدين أكبر سنا

هناك بعض الأخطاء التى ترتكبينها بخصوص شعرك والتى تجعلك تبدين أكبر سنا، مما أنتِ عليه وربما تعتقدين أنها تناسبك حتى، ولكن هذا خاطئ للغاية، وفيما يلى بعض هذه الأخطاء:
1-  السماح لشعرك بأن يطول أكثر من اللازم: 
هناك خطأ شائع يراه مصففو الشعر مرارا وتكرارا ألا وهو عدم الحصول على قصة شعر فى الكثير من الأحيان ولو حتى مجرد تقليم أطراف الشعر لإبقائه فى شكل جيد، وينتهى الأمر بحصولك على نهايات متقصفة؛ لذا يوصى مصففو الشعر بتقليم الشعر الطويل مرة كل سبعة أسابيع.

2- الحصول على اللون الخاطئ لشعر: 
بالتأكيد اللون يمثل فئة منفصلة تماما والذى يمكن استثمار الكثير من قصات الشعر فيه، ولكن الطريقة النهائية يمكنها أن تضيف سنوات إلى عمرك الحقيقى، مثال على ذلك صبغ الشعر بلون أشقر للغاية. 

3- عدم تجفيف شعرك فى الصباح: 
استخدام مجفف الشعر يمكنه أن يأتى حقا بنتائج عكسية؛ حيث يمكن أن تبدو نهايات الشعر متقصفة وهائشة وهذا ليس مرغوبا فيه بالتأكيد، خاصة إذا كان لديك شعر مجعد، وامتلاك الأدوات المناسبة وفرشاة الشعر الصحيحة ومنتجات الشعر المناسبة وسوف تحصلين على شعر رائع.

4- اللون الباهت: 
هذه ليست معلومة جديدة ولكن الألوان من الصعب مواكبتها قليلا، وبدلا من لون شعرك الباهت يمكنك إنعاش اللون بالطبع عن طريق صالون التجميل الخاص بك؛ حيث يمكنك تلوين جذور الشعر والتى إذا ظهرت بشكل كبير بفارق لون سوف تظهرين بمظهر الشيخوخة وهو ما لا ترغبين به.

5- النهايات التالفة: 
الحفاظ على صحة نهايات الشعر يجعلك تبدين دائما أصغر سنا، ويبدو أن شعرك مصقولا أكثر، وهناك العديد من الأخطاء الميكانيكية والتى تصيب الشعر وننسى علاجها؛ لذا ننصح دوما بتقليم أطراف الشعر والذهاب لصالون التجميل مرة واحدة على الأقل خلال الشهر، ولن يبقى هذا مظهر شعرك لامعا فقط ولكنك ستبدين رائعة على الدوام.