Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل تخططين لاستخدام كريم إزالة الشعر؟ اقرئى هذا أولا

تاريخ النشر:09-08-2016 / 01:17 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل تخططين لاستخدام كريم إزالة الشعر؟ اقرئى هذا أولا

لقد حل فصل الصيف حيث ستبدئين فى ارتداء الملابس الخفيفة والتى تظهر ساقيك ويديك، وهذا بالطبع يشكل لك رعبا كبيرا حيث تجدين الشعر ينمو مجددا، فبعد إنفاق الكثير من المال على الشمع وتجربة الأساليب المختلفة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه فإن معظم الناس يختارون الكريمات نظرا لأنها تعتبر خيارا آمنا وبأسعار معقولة. 

وبما أن هناك الكثير من كريمات إزالة الشعر المتاحة فكيف يمكنك معرفة أيها يناسبك ؟ وما المواد الكيميائية التى يجب أن تبحثى عنها ؟ حسنا، قبل إنفاق المزيد من الأموال إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته:
الأمور التى تحتاجين لمعرفتها قبل شراء كريم إزالة الشعر:
رداً على السؤال الأكثر طرحا حول ما هو كريم مزيل الشعر الأفضل؟ يقول أطباء الجلدية إنه من غير المرجح بالنسبة للطبيب أن يصف كريم إزالة الشعر بسبب قدرته على إحداث العديد من الآثار الجانبية على الجلد، ومع ذلك هناك العديد من كريمات إزالة الشعر المتاحة فى الأسواق ومعظم الناس يستخدمونها، وإذا كنتِ تخططين لاستخدام أحدها لا تنسى القيام باختبار بسيط للحساسية للتأكد من أنك لا تعانين من أى تهيج للجلد.

كيف تعمل كريمات إزالة الشعر؟
كريمات إزالة الشعر تفسد البروتينات الموجودة فى الجلد، وانهيار بنية البروتين يتسبب فى تخفيف بصيلة الشعر بسهولة وبالتالى إزالتها بسرعة بمجرد فرك الجلد، وبما أن هذه الكريمات تتسبب فى انهيار بروتين الجلد فإنها تؤثر أيضا على الجلد وبالتالى فإن فرص الإصابة بتهيج الجلد والحروق والحكة مرتفعة للغاية.

ماذا سيحدث إذا تركت كريم إزالة الشعر فترة أكبر من الموصى بها؟
إذا ترك الكريم لفترة أطول من الموصى بها على العبوة يمكن أن يؤدى للإصابة بحروق وهيجان فى الجلد، كما يمكن أن يسبب الحكة والتورم وظهور البثور على الجلد. 

كما أن ذلك يمكن أن يضر ذوات البشرة الحساسة بشكل أكبر.

هل يمكن أن تسبب الكريمات اسمرار الجلد؟
حروق الجلد أو التهيج بسبب استخدام كريمات إزالة الشعر قد يسبب اسمرار الجلد، وبالتالى فإنه من الحكمة التوقف عن استخدام هذه الكريمات فى حال وجود مشاكل فى الجلد أو استشارة طبيب الجلدية لعلاج الآثار الجانبية.

هل تؤدى الكريمات لنمو الشعر بصورة أكثر؟
تماما مثل الخيط والحلاقة والشمع أو الحلاوة أو أى وسيلة أخرى لإزالة الشعر، فإن استخدام كريمات إزالة الشعر أيضا تنتج نمواً زائداً فى الشعر، وهناك احتمال بأن الشعر الجديد الذى ينمو يكون أكثر سمكا من الذى يسبقه.