هذه الأمراض .. تأتي نتيجة الجلوس لفترات طويلة

الجلوس من أكثر العادات اليومية السيئة  التي يقوم بها الشخص تجاه نفسه,  وذلك لأنه يعرضك للإصابة بأمراض كثيرة أنت في غني عنها .


فقد كشفت دراسة حديثة أن قلة النشاط البدني ينتج عنه الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، منها زيادة خطر الإصابة بالسكر من النوع 2، حيث أثبتت الدراسات أن الجلوس لأكثر من 8 ساعات فى اليوم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، لأن الجلوس لفترات طويلة يضعف الوظيفة الحيوية للجسم، مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى". 

كما جاء فى التقرير أن الخمول البدنى يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم البشرى، وهذا يحدث نتيجة عدم الحركة لساعات طويلة، لأن الحركة وممارسة الرياضة تفرج الكثير من المواد الكيميائية الحيوية فى الجسم التى تحافظ على الساعة البيولوجية فى الجسم بشكل طبيعى.

وحسب التقرير قلة النشاط البدنى ينتج عنها الإصابة بأمراض القلب، وقد تم ربط العديد من الاضطرابات العصبية بزيادة مستويات قلة الحركة، وكما ذكر أن الخمول يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة كأمراض القلب، لذا فإن إتباع نمط حياة نشط يحمى من السرطان ويخفض من مستوى السكر فى الجسم، مما يحد من انتشار الخلايا السرطانية فى الجسم.

وذكرت الدراسات والأبحاث أن ممارسة الرياضة تحفز إطلاق الجسم للمواد المضادة للالتهابات، وهذا يزيد من حساسية الأنسولين فى الجسم والجلوكوز داخل العضلات، ومع ذلك إذا تم البقاء غير نشط لساعات طويلة يصبح الجسم مقاوم للأنسولين وتنتج الإصابة بمرض السكر.