Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

احذروا تناول الأسماك هذا الموسم

تاريخ النشر:06-08-2017 / 12:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

احذروا تناول الأسماك هذا الموسم

تناول الأسماك واحدة من أفضل الطرق لإضافة أوميغا 3 والأحماض الدهنية والبروتين في النظام الغذائي الخاص بك، ومع ذلك فإن تناول الأسماك في هذا الموسم قد لا تكون فكرة جيدة، وهنا نخبرك السبب:
1- موسم التكاثر:
هذا الموسم هو موسم تكاثر الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، فعند تناول الأسماك مع البيض بداخلها قد ينتهي بك الأمر بالإصابة بالتهابات في المعدة أو التسمم الغذائي.

2- التحلل:
هذا الموسم شائع جدا بتلوث المسطحات المائية، وفي مثل هذه الظروف هناك المزيد من فرص تحلل الأسماك؛ لذا من الأفضل تناول الدجاج والضأن هذا الموسم.

3- الأسماك الغير طازجة:
معظم الأسماك التي تباع هذا الموسم يتم تعبئتها مسبقا وتخزينها، وتخزين الأسماك أكثر من 10 أيام في الثلاجة يجعل جودتها تتدهور مما يجعلها غير صالحة للاستخدام.

4- التلوث:
في هذا الموسم فرص تلوث المياه أعلى، وعندما تولد الأسماك في المياه القذرة فإنها تتلوث هي الأخرى، ويمكن أن تتسبب في انتشار الأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل التيفويد واليرقان والإسهال.

5- المواد الحافظة:
لزيادة عمرها الافتراضي يتم رش العديد من الأسماك بالمواد الحافظة مثل الكبريتات والفوسفات للسيطرة على البكتيريا والفطريات وجعل الأسماك تبدو طازجة، وتناول المواد الحافظة قد يكون له آثار جانبية محتملة مثل صعوبة التنفس وأمراض القلب.