Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

المطبخ والتكنولوجيا - مايكروويف ومحمّصة خبز مدمجة

تاريخ النشر:06-09-2012 / 12:00 PM

المطبخ والتكنولوجيا - مايكروويف ومحمّصة خبز مدمجة

يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور الأيام، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقا وأجهزة كلاسيكيّة. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل أن تسهّل عليكم أداء المهام المطبخيّة اليوميّة.

ملعقة للوزن
قد تكون عمليّة وزن كميات صغيرة جدّا أمرا صعبا، لكنّ ملعقة «سبون سكيل» Spoon Scale تسهل هذا الأمر عليك، حيث إنها تحتوي على ميزان رقميّ حساس يسمح بقياس وزن الطحين والبهارات والملح والسكر وغيرها من الأمور، وبدقة كبيرة (من عُشر غرام)، ولغاية 300 غرام. وتعرض الملعقة المعلومات على شاشة «إل سي دي» التي تبلغ أبعادها 1.7x3.6 سنتيمتر.
 
هذا ويمكن للملعقة تغيير فئة الوزن بين الغرام والاونصة، حسب الوصفة الموجودة أمامك، ويمكن إضافة المزيد من المقادير فوق المقادير الحاليّة لتزنها الملعقة بدقة ومن دون احتساب الوزن السابق (ميزة اختياريّة).
 
ولا يزيد حجم هذه الملعقة المتميّزة عن حجم الملاعق العاديّة بشكل كبير، وهي متوفرة باللون الأسود والفضيّ، ومقبضها مصنوع من مادة الحديد المقاوم للصدأ (ستينليس ستيل)، بينما صُنعت منطقة الوزن من البلاستيك المقوّى.
 
وتبلغ أبعاد الملعقة 2.5x5x23 سنتيمترا، ويبلغ وزنها 90 غراما (مع وزن البطاريّة)، ويبلغ سعرها 37 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليها من متجر «بروآيدي» الإلكترونيّ http://www.proidee.co.uk.
 
ميزان زجاجيّ أنيق
يمكنك استخدام ميزان إلكترونيّ زجاجيّ أنيق في المطبخ، وذلك لمعرفة الأوزان بشكل دقيق وجميل ومعاصر عن طريق استخدام ميزان «سالتر إلكترونيك غلاس كيتشن سكيل» Salter Electronic Glass Kitchen Scale الذي يستطيع قياس أوزان الأصناف لغاية 5 كيلوغرامات، وتبلغ دقته 2 غرام، ويبلغ سعره 60 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليه من متجر «كيتشينو» الإلكترونيّ http://www.kitchenu.com.
 
مايكروويف ومحمّصة خبز مدمجة  
طرحت شركة «إل جي» LG جهاز مايكروويف يحتوي على محمصّة خبز (توستر) مدمجة في جهاز «إل تي إم 9000» LTM9000، والذي يوفر المساحة والمقابس الكهربائيّة في المطبخ، ويزيل سلكا إضافيّا قد يعيق العمل.
 
ويستخدم الجهاز 900 واط لعمل الميكروويف، و800 واط لتحميص الخبز، والتي يمكن اختيار درجة تحميصها من بين 9 درجات مختلفة، واختيار مستوى التسخين في المايكروويف من بين 6 درجات مختلفة.
 
الجهاز مصنوع من مادة الحديد غير القابل للصدأ (ستينليس ستيل) وهو متوفر باللون الأسود أو الأبيض، وتبلغ سعته 25 لترا، ويبلغ قطر الصحن الداخليّ فيه 12 بوصة. ويبلغ سعر الجهاز 139 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليه من متجر الشركة الإلكترونيّ http://us.lge.com.