Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

الشامبو الطبيعي للشعر الصحى

تاريخ النشر:30-10-2018 / 05:39 PM

الشامبو الطبيعي للشعر الصحى

من المعروف أن استخدام الشامبو الكيميائي على المدى الطويل يسبب أضرارًا للشعر؛ لذلك لابد من التخلص من الشامبو الكيميائي وعمل شامبو طبيعي بالمنزل.

يستخدم الشامبو عادة للحصول على النعومة والترطيب وتطهير القشرة وإزالة الشعر المجعد وتنظيف الزيت الزائد وغيرها، فى حين تبدو إعلانات الشامبو ذات العلامات التجارية وكأنه الحل النهائى لكل مشاكل الشعر، لكن فى الحقيقة إن الشامبو الكيميائي الذى تشترينه من المتجر ملىء بالمكونات الضارة التي يمكن أن تزداد سوءًا أو تؤدي إلى ظهور مشاكل الشعر.

يمكن أن تجعل المكونات الموجودة فى الشامبو شعرك أضعف وجعل فروة الرأس أكثر تهيجًا وحكة؛ حيث يمكن أن يسبب التهابًا للجلد نظراً لوجود المواد الحافظة الموجودة به، إن استخدام الشامبو المنتمي إلى الماركات الشهيرة مناسب وسريع وربما يترك شعرك أكثر جمالاً ورائحةً طيبةً، ولكن على المدى الطويل يمكن أن يكون لها تاثيرات خطرة مما يؤدى إلى حدوث مشاكل بالشعر مثل الصلع وتساقط الشعر وغيرها.

إن استخدام الشامبو الطبيعى أفضل بكثير من الشامبو ذي المكونات الكيميائية؛ لأن المكونات الطبيعية ليس لها أي أثار جانبية وهى متاحة بسهولة، والأهم من ذلك أنها تعطى تأثيرًا أفضل من الشامبو الكيميائي.

 جربي هذا الشامبو الطبيعى للحصول على شعر صحي وقوي:
1- لتنظيف فروة الرأس:
أضيفي 1 ملعقة من صودا الخبز إلى 1 كوب من الماء مع التقليب ووضعها على الرأس مع تدليك فروة الرأس بلطف وسيعمل على تنظيف فروة الرأس.

2- أضيفي كمية من العسل الخام إلى كوب من الماء الساخن مع التقليب ثم تركه ليبرد ثم يشطف به الشعر لتنظيفه.