Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أربعة أنواع فواكه للحصول على البشرة الناعمة

تاريخ النشر:30-12-2018 / 02:09 PM

أربعة أنواع فواكه للحصول على البشرة الناعمة

إذا كانت لديك بشرة دهنية فيمكن أن يكون الصيف صعبًا بالنسبة لك؛ حيث يمكن للحرارة الحارقة أن تؤثر على بشرتك إلى حد كبير، فكثيرًا ما يلجأ العديد من الأشخاص إلى كريمات البشرة المختلفة القائمة على مادة كيميائية للتخلص من البشرة الدهنية والرطبة وغير المصابة، ومع ذلك هذه الكريمات يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك إلى حد كبير، وهنا قائمة من أربع فواكه طبيعية صيفية يمكن أن تغذي بشرتك:
1- البطيخ:
خذي ملعقة طعام واحدة من لب البطيخ واستخلصي منها عصيرًا، ثم خذي كرة قطنية واغمسيها في عصير البطيخ، قومي بتطبيقه على المناطق المتضررة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.
 
2- الأناناس:
إنه مصدر غني بفيتامين C ، B-6 ولديه عامل تقشير طبيعي للبشرة؛ حيث يساعد في إعطاء بشرة متوهجة، تناولي ملعقة كبيرة من لب الأناناس الطازج، وملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين من عصير الليمون، اخلطي المكونات حتى يتم تحقيق خليط سميك وتطبيقها على جميع أنحاء وجهك.. اتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الطبيعي.

3- المانجو:
يحتوى لب المانجو بمضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد في الحصول على بشرة صحية، ولعمل هذه العبوة سوف تحتاجين 1 ملعقة من لب المانجو، 1 ملعقة طعام من الزبادي الطازج وامزجيهما جيدا في الخلاط وضعي العجينة على وجهك لمدة 15-20 دقيقة.
سيجلب توهجاً على وجهك.

4- البرتقال:
البرتقال هو مصدر غني بفيتامين C الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد، خذي ملعقة طعام واحدة من لب البرتقال الطازج واستخلصي العصير منه، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الدقيق، اخلطي المكونات جيداً وضعيها على وجهك ورقبتك.