Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

6 طرق لمنع تساقط الشعر في الشتاء

تاريخ النشر:03-02-2019 / 02:37 PM

6 طرق لمنع تساقط الشعر في الشتاء

موسم الشتاء مرادف لموسم الجفاف وهذا هو السبب في أن العناية بالشعر في فصل الشتاء ليست بهذه السهولة، إن عدم وجود الرطوبة وعدم التوازن في درجة الحرارة تجعل شعرنا جافًا وجليًا وغير قابل للإدارة، وإزالة الشعر الجاف هو أيضا مرهق للغاية ويؤدي إلى سقوط الشعر، مما يقلل من حجم شعرك.

استخدام  المعدات مثل المجففات والتنعيم تضيف الجفاف وتجعل حالة الشعر أسوأ، لكن هنا بعض العلاجات المنزلية الرائعة للعناية بالشعر في فصل الشتاء للتخلص من الشعر المجعد هذا الشتاء في المنزل.

- استخدام الماء الفاتر للشعر:
استخدمي ماءً دافئاً باعتدال لغسل شعرك لا حاراً جدا ولا بارداً جدا، هذا يساعد على إغلاق البشرة حيث تمنع البشرة المغلقة الأوساخ من دخول ووقاية فروة الرأس من التلوث.

- لا تستخدمي مجفف الشعر لتجفيف شعرك:
تساهم الحرارة الشديدة من مجفف الشعر في امتصاص الرطوبة من بشرة الشعر، مما يؤدي إلى جفاف الشعر، الاستخدام المتكرر والممتد لمجفف الشعر قد يجعل شعرك جافًا؛ لذلك تجنبي استخدام الحرارة الاصطناعية لتجفيف شعرك ودعي شعرك يجف طبيعياً.

- قناع الموز والأفوكادو:
اصنعي عجينة من الموز الناضج واثنتين من الأفوكادو، ضعي هذا القناع على فروة رأسك لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه باستخدام شامبو خفيف، سيعطي قناع الشعر هذا المرونة والرطوبة لشعرك ويساعد في تنعيم خيوط الشعر.

- الأرز والحليب والعسل:
حليب الأرز ومعجون العسل هو العلاج الأكثر فعالية في جميع الأوقات، كل ما عليك فعله هو نقع الأرز في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم استخدمي ماء الأرز هذا لمزجه مع الحليب والعسل لعمل معجون، ضعيه على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر، سوف يضيف حجمًا لشعرك وسوف يقوي الجذور.

- التزييت المنتظم:
تزييت شعرك وسيلة قديمة وفعالة لمكافحة التجعد خلال الأشهر الباردة، مزيج الخروع وزيت جوز الهند وتدليكها على فروة رأسك، يهدئ فروة رأسك ويزيد من الدورة الدموية، وعلاوة على ذلك فإنه فعال جدا في علاج قشرة الرأس والتي هي واحدة من أسباب الجفاف.