Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

عالجي تشقق الكعبين بالصبار والليمون

تاريخ النشر:03-02-2019 / 03:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عالجي تشقق الكعبين بالصبار والليمون

الباديكير المريح يخطر على بالكم عندما نفكر في التدليل أو الاعتناء بأقدامنا، الشتاء هو الموسم الذي تحتاج فيه أقدامنا إلى المزيد من الرعاية، يساعد الباديكير على تهدئة القدمين المتعبتين، كما يمكنك علاج الكعبين المتشققين، بالإضافة إلى ارتخاء عضلاتك.

ولعل أفضل طريقة لتجديد شبابك المتعب هي العناية بالأقدام، ولكن هل نحصل في الواقع على وقت للذهاب للباديكير؟ وهل تعلمين أن مرة واحدة فقط في الشهر يجب أن تذهبي للحصول على باديكير؟ في كثير من الأحيان، إذا اخترت الباديكير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

وبالتالي، فقد ذكرنا العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على إرخاء قدميك المتعبتين وأيضا علاج تشقق الكعب الخاص بك، هذا يمكن أن يكون حلا مذهلا، عندما يتعلق الأمر بالعلاجات المنزلية فهي الأفضل لأنها فعالة من حيث التكلفة وهي آمنة تمامًا للاستخدام.

عندما نتحدث عن القدمين، فإن الكعب المتشقق هو واحد من أكثر المشاكل شيوعا بين النساء، يمكن أن يصبح الكعب متشققًا بسبب مشكلة كامنة خطيرة أو بسبب مشكلة مستحضرات التجميل، وهكذا بمجرد أن تلاحظي هذه المشكلة فمن الضروري جدا علاج الكعب المتشقق؛ لذلك للاسترخاء وتجديد شبابك المتعب، قدمي لقدميك الاسترخاء المهديء باستخدام الألوفيرا والليمون.

كيفية تحضير منقوع الصبار والليمون للقدم:
المكونات:
- 2 ملعقة صغيرة من جيل الصبار.
- نصف ليمونة.
- ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.
- ماء فاتر.
- 1 ملعقة كبيرة من ملح ابسوم.
- 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

كيفية التحضير:
خذي وعاءً صغيرًا وصبي فيه بعض الماء الفاتر وأضيفي ملح ابسوم إليه، الآن عليك أن تنقعي قدميك في الماء والاسترخاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اسمحي لملح إبسوم العمل على كعبيك المتشققين، سوف يرطب قدميك وخاصة كعبك ويساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة.

بعد ذلك أزيلي قدميك من الماء واستخدمي الحجر الخفاف لفرك قدميك وكعبيك، افركي لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم امسحي قدميك بمنشفة نظيفة.

الآن تحتاجين إلى أخذ وعاء آخر مليء بالماء الفاتر، ثم يضاف بعض جيل الصبار والليمون، امزجي جيدا وأضيفي زيت شجرة الشاي جنبا إلى جنب مع خل التفاح في الماء الفاتر وامزجيهما جيدا.

انقعي قدميك في ماء الليمون والصبار المشبع بالبخار، واتركي قدميك في الماء لمدة 20 إلى 25 دقيقة. أزيلي قدميك من الماء بعد الوقت المذكور وقومي بمسحهما بمنشفة جافة ونظيفة، وأخيرًا ضعي مرطبًا على قدميك.

من المؤكد أن هذا المحلول سيخلق عجائب لكعوبك المتشققة وسيعطيك كعبًا ناعمًا  في أي وقت من الأوقات!.