Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

رجاء الجداوي تتصدر "جوجل" عقب مرضها ودخولها المستشفي .. وهذا مالاتعرفة عنها؟

تاريخ النشر:26-05-2019 / 02:14 PM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

رجاء الجداوي تتصدر "جوجل" عقب مرضها ودخولها المستشفي .. وهذا مالاتعرفة عنها؟
رجاء الجداوي تتصدر "جوجل" عقب مرضها ودخولها المستشفي .. وهذا مالاتعرفة عنها؟

تصدرت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي محرك بحث جوجل الشهير بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة دخلت على إثرها للمستشفى في المهندسين بسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم والسكر. 

وما لا يعرفه الكثيرون عن رجاء الجداوي أنها عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم إلى جانب الفنانة نادية الجندي، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 60 عاماً.

هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

 التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط». 

وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

كانت رجاء متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970، ولقبها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأنيقة خلال تقديمها الحفل الخاص باليوم العالمي للإعاقة شهر فبراير الماضي.