Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هو

للرجال .. أكبر 6 اتجاهات للموضة من موسم ربيع 2020

تاريخ النشر:24-07-2019 / 10:40 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

البدل الناعمة بظلال عصائر الفواكه

البدل الناعمة بظلال عصائر الفواكه

يميل طقس الربيع إلى نشر مزاج متميز في بدل واسعة جيدة التهوية بألوان رقيقة تظهر في كل مكان بدءًا من عرض "لويس فواتون" حتى "أوفيسين جينيرال" ونجد خلالها المقلم والرماديات والأسود الذي ظهر في بدلة كيم جونز في عرض ديور للرجال والتألق اللامع لكير ويت كيلر والطبقات التي يبرز بعضها البعض في عرض جيفينشي وهناك ألوان مثل الليموني والسوسن وكلها تعكس ألوان زهور الربيع.

ستقابلون أنواع مختلفة من سترة الميدلاير

 ستقابلون أنواع مختلفة من سترة الميدلاير

قام "فيرجيل أبلوه" بنشر مصطلح midlayer garment مستغلًا عرض "لويس فواتون" والذي قدم من خلاله عددًا كبيرًا من القمصان التونيك الطويلة، وكذلك رأينا هذا الاتجاه في عروض أخرى مثل "لووي" و"فندي" و"راف سيمونز" ظهرت فيها القمصان التي تغطي الفخذين، والقفطان.. وغيرها من الملابس التي غيرت الصورة التقليدية لملابس الرجل.

الاتجاه المبهرج

الاتجاه المبهرج

يتسم هذا الاتجاه بالملابس ذات الألوان المبهرجة والنقوش الجريئة البارزة، مثل الزهور والكشكشة والقمصان الحريرية التي كانت تظهر في فترة الستينات والسبعينات.

نقوش وصبغات غير منتظمة

نقوش وصبغات غير منتظمة

ظهر هذا الاتجاه في صورة بقع من الصبغات الغير منتظمة على ملابس مصنوعة من أقمشة؛ مثل الدينم والقطن والحرير وقطع من الجلد.

اتجاه ميوعة الماضي

 اتجاه ميوعة الماضي

في هذا الاتجاه تصميمات غريبة الشكل مستوحاة من زي المعسكرات وبعض التصميمات الفنية، وقد عمل كلا من "ستيفان كوي" و"بالومو سبين" على مجموعات ملابس الرجال، بينما أعادت المصممة "ساره بيرتون" لدى ألكساندر مكوين فكرة تصميم المعطف العباءة.

 

اتجاه الرحلة البحرية ببعض الأفكار من عالم البحر

اتجاه الرحلة البحرية ببعض الأفكار من عالم البحر

يميل طقس الربيع إلى عالم البحر، وفي هذا الاتجاه نجد قمصان قصيرة وسترات بحرية واسعة، وخطوط بحرية وباليت من بحر إيجة.. ظهرت في عروض أزياء "برادا" و"لانفين" و"كينزو" وغيرها.

سوف يطل علينا رجال العالم بشكل جديد ومختلف مع أزياء موضة الربيع القادم 2020 مع موسم جديد وعقد جديد، ومن الممكن أن تكون حقبة جديدة في موضة الرجال مختلفة عن الزي التقليدي فليسوا موظفي بنوك أو محامين إنما سيظهرون في صورة الرومانسيين والمحبين، من يعتمدون على حواسهم بصفة دائمة يتمتعون بأناقة تعبر للجميع عن وجودهم الفعلي.

فلو قمت بالنظر إلى الصفوف الأولى ستجد رجالًا من المشاهير والموظفين الذين يتمتعون بالأناقة يتخلون عن الجينز الممزق ويستدبلونه بالسراويل الفضفاضة المترهلة والقمصان المطبوع عليها بالجرافيك يتخذون بدلا منها قمصان المعسكرات، وبدلا من الأحذية الرياضية تجدهم يرتدون الأحذية الأرضية.

وهنا مجموعة متنوعة من عروض الأزياء لتقدم أزياء الربيع القادم  لرجولة العقد الجديد أي العشر سنين القادمة، وسنلاحظ وجود سمات مشتركة فيما يقدمونه مثل مجموعات الألوان الرقيقة المتناغمة متناسية الصور الظلية التي تخلو من التركيز على الجنس إنما تركز على الجاذبية والحسية.

وفي عروض مثل "شانغهاي وماليبو ونيويورك، ولندن وفلورنس وميلانو، وباريس وبروفينس" تجد ملابس الرجال الأكثر عالمية الرافضة للنماذج السيئة وقبول كل النماذج المثالية التي يمكن أن يتمسك الرجل بها.