أضيفي هذه البهارات إلى نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك

أضيفي هذه البهارات إلى نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك
أضيفي هذه البهارات إلى نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك

كانت الخصائص الطبية للتوابل معروفة منذ العصور القديمة، وكانت تستخدم لتعزيز المناعة حتى ذلك الحين.. ولطالما استخدمت التوابل في العلاجات المنزلية التي انتقلت من جيل إلى جيل، واستخدمت هذه العلاجات قبل اكتشاف الأدوية، لكن لسوء الحظ مع توافر الأدوية الحديثة في الصيدليات ضاعت في بعض الأحيان ومع مرور الوقت أسرار التوابل.. 


ولكن  الأبحاث كشفت أن التوابل لديها خصائص تعزز الصحة، وتعزيز المناعة ليست عملية سهلة يمكن الانتهاء منها في يوم واحد، إنها عملية طويلة الأجل واستخدام المكملات الغذائية ليس هو الحل الوحيد، فاستخدام بعض أنواع الأعشاب والتوابل المعبأة بالكثير من الفوائد الصحية يساعد أيضا.. ومعظم هذه الأعشاب والتوابل متوفرة في مطابخنا بسهولة مما يعني أنه ليس علينا إنفاق الكثير من المال للحفاظ على صحتنا. 
1- الكركم: 
الكركم من التوابل المفضلة والتي انتشرت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويمكننا استخدامه في كل الأطعمة التي نعدها تقريبا، ويعتبر حليب الكركم هو العنصر الرئيسي لعلاج جميع الأمراض تقريبا، إنه الغذاء الخارق الذي يحتوي على خصائص المضادات الحيوية والمطهرة، والتي يمكن أن تشفي جميع أعضاء الجسم البشري تقريبا.

2- بذور الحلبة: 
تعرف باسم بذور "ميثي" وهذه التوابل غنية بالكالسيوم وفيتامينات C و A، ولها خصائص مضادة للأكسدة والتي تعزز المناعة، كما أنها تساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

3- القرفة: 
القرفة من التوابل العجيبة، فبصرف النظر عن خصائصها التي تعزز المناعة فإنها تساعد في هضم الكربوهيدرات مما يسرع امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة، وتساعدنا هذه العملية في الشعور بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن.

4- الزنجبيل: 
من الحقائق المعروفة أن الزنجبيل عنصر معزز للمناعة، يتم استخدامه مع العسل والليمون للتخلص من البرد والأنفلونزا .

5- الفلفل الأسود: 
هذه التوابل معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، ويقدم الفلفل الأسود العديد من الفوائد الصحية بخلاف تعزيز مناعتنا؛ فالفلفل الأسود معبأ بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد على الحد من الحمى.