Top
موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

هل تخططين للسفر؟ اتبعي هذه النصائح أولا

تاريخ النشر:08-09-2019 / 04:22 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل تخططين للسفر؟ اتبعي هذه النصائح أولا

بالطبع عند قيامك بالسفر تخططين لذلك بعناية لضمان صحتك وسلامتك أثناء السفر، ولكن يكون لدى النساء بعض النصائح الإضافية نذكرها تباعا لذا تابعي القراءة.

1- قواعد الملابس:
بالطبع تتكون فكرة لدى الناس حولك عن طريقة ما ترتدينه وبعض الدول لديها فكرة مسبقة حول ما يجب أن ترتديه المرأة وكيف تتصرف، ربما لا توافقين على بعض العادات ولكن عليك احترام العادات في البلد الذي تسافرين إليه حتى لا تتحملي تلك النظرات الغير سارة من أهل البلد.

لذا احرصي على أخذ فستان متحفظ وكذلك بعض الملابس التي تغطي ذراعيك وساقيك، فبعض الدول الإسلامية لا تسمح أبدًا بارتداء ملابس تكشف هذه الأماكن حتى الشعر يجب تغطيته.
 
2- السفر منفردة:
بعض الرجال يعتبرون المرأة التي تسافر وحدها هدفاً جنسياً سهلاً، لذا قد تواجهين بعض المشكلات والتعديات غير المرغوب فيها. فتجاهلي الاهتمام بقدر الإمكان وابتعدي عن مواضع الشبهات، وإذا شعرت أن الوضع مبالغ فيه توجهي إلى أقرب مركز للشرطة، ما تعتبرينه محادثة بريئة قد يعتبره رجل تربى على ثقافة مختلفة كتعبير جنسي لذا احرصي على كلامك.

3- اقتراحات أمنية:
حاولي السفر خلال ساعات النهار بقدر الإمكان ولا تقومي أبدا بركوب سيارة مع شخص غريب على الطريق، لا ترتدي مجوهرات باهظة الثمن وتذكري أنه يمكن سرقة حقائب اليد بسهولة.

ضعي مبلغاً صغيراً من المال في محفظة حتى إذا تعرضت للمضايقات أو السرقة تسلمين هذه المحفظة، ولكن احتفظي بمالك في محفظة تلف حول الخصر تحت الملابس لتجنب السرقة.

عند ركوب القطار اختاري عربة مع قليل من الناس فيها وليست تلك المزدحمة للغاية أو الفارغة تماما وكلاهما يعرضك لخطر السرقة.

إذا كنت تشعرين بالتوتر الشديد في مدينة غير مألوفة فقومي بإخطار مدير الفندق بالمكان الذي ستذهبين إليه خلال اليوم بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بموعد توقع عودتك، وإذا لم تعودي إلى الفندق في الوقت المحدد يمكن للمدير الاتصال بالشرطة.

4- الاحتياطات الصحية:
بعض الأدوية محظورة في كثير من البلدان لذا خذي كمية مناسبة من دوائك حيث قد لا يكون متاحا في الخارج.

تفضل بعض النساء أخذ ما يكفيها من الفوط الصحية حيث يمكن أن تكون باهظة الثمن خاصة في الدول النامية أو غير متاحة بسهولة، تجنبي القيام بأي نشاط يتضمن تلوثاً بالدم مثل الأسنان أو الوشم أو ثقب الأذن حيث تكونين معرضة للعدوى، وتناولي الكثير من الماء للحد من خطر التهابات المسالك البولية.

5- الحوامل:
تجنبي الذهاب إلى البلدان التي تنتشر فيها الملاريا وذلك لأن المرض وكذلك الأدوية المضادة له تشكل خطرا على جنينك، وتجنبي السفر إلى أي دولة نامية بسبب خطر المرض ومستوى الرعاية الطبية المنخفض نسبيًا.

توخي الحذر من الإصابة بالتسمم الغذائي حيث يمكن أن يتسبب في الإجهاض، واغسلي يديك جيدًا بعد الذهاب إلى المرحاض وقبل إعداد الطعام وقبل الأكل.

تجنبي الأسماك المدخنة والكولسلو وشرائح اللحم المشوية والجبن الناضج لأن هذه يمكن أن تسبب مرض الليستريات الخطير. تجنبي أي أنشطة يمكن أن تلحق الضرر بطفلك الذي لم يولد بعد مثل التزلج على الماء والغوص والساونا الساخنة.