Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

وداعا لآلام الركبة

تاريخ النشر:10-09-2019 / 10:28 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

وداعا لآلام الركبة
وداعا لآلام الركبة

تعتبر آلام الركبة شائعة للغاية ويمكن أن تسببها الكثير من الأشياء مثل التهاب المفاصل إلى الإصابة، ويمكن أن تكون المشكلة في المفاصل نفسها أو تشير إلى مشكلة في الأوتار (الحبال التي تربط العضلات بالعظام) أو الأربطة (التي تربط عظمة الفخذ بعظام الساق السفلية لتثبيت الركبة). 

عندما تعاني من إصابة في الركبة والتي يمكن أن تحدث بسهولة شديدة من الجري أوحتى عندما تسقط قدمك بشكل خاطئ فإنها تؤثر على العديد من جوانب الحياة اليومية وربما تكون على استعداد لفعل أي شيء لتسريع عملية الشفاء. 

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل فإنه لسوء الحظ لا يمكن علاجه ويمكن أن يزعجك لبقية حياتك. هناك علاجات طبيعية فعالة يمكن أن تقلل من الألم وتحسين الظروف داخل وحول ركبتيك، والبعض الذي تأكله والبعض الآخر تطبقه مباشرة على الركبة المصابة. 

جرب هذه العلاجات وحدها أو بالاشتراك مع بعضها البعض أو بالإضافة إلى دواء من طبيبك. 
 
1- عصير الأناناس والقرفة والشوفان: 
يبدأ العلاج من المطبخ والتغذية المناسبة، ويحتوي العصير هذا على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف بالإضافة إلى مذاقه الجيد، يحتوي الأناناس بالإضافة إلى ذلك على مركب يسمى بروميلين وهو مضاد للالتهابات بقوة، قم باحضار 1 كوب من الشوفان المطبوخ مع 1 كوب ماء مع 1 كوب عصير برتقال و 3 أكواب من الأناناس المفروم و1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من العسل.

ويمكنك أيضًا إضافة نخيل من اللوز المطحون للحصول على مزيد من البروتين والألياف وفيتامين هـ.. ببساطة يمكنك إضافة جميع المكونات باستثناء الشوفان إلى الخلاط، ثم قم بإضافة دقيق الشوفان المطبوخ مع استمرار تشغيل الماكينة واخلطها حتى تصبح ناعمة.
 
2- زيت جوز الهند: 

يصف البعض زيت جوز الهند كزيت معجزة يساعدك على إنقاص وزنك ويحمي من أمراض القلب ويجعلك أكثر ذكاءً، على الرغم من وجود بعض الفوائد المرتبطة بزيت جوز الهند ضع في اعتبارك أنها دهون مشبعة مع ذلك فإننا نوصيك بتدليك ركبتيك المصابة؛ فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند هي مواد تشحيم طبيعية ومضادة للالتهابات. 

ما عليك سوى تسخين الزيت بلطف حتى يذوب وفركه في المناطق المصابة. 

3- خل التفاح: 
هو علاج طبيعي آخر يستخدمه الناس في كل شيء وعندما يتعلق الأمر بألم الركبة فإن التأثير القلوي لخل التفاح يمكن أن يحل السموم داخل الركبة والتي قد تسبب الالتهابات، ويمكنك الاستفادة من خل التفاح عن طريق شربه وتطبيقه موضعياً، وإذا كنت تشربه فإن المقدار الأمثل هو ملعقتان كبيرتان في اليوم. 

بعض الناس يأخذونه مباشرة والبعض الآخر يخلطها بالماء والبعض الآخر يحليها بالعسل، إذا كنت ترغب في استخدامه موضعياً قم بمزج خل التفاح بزيت الزيتون وقم بالتدليك في الركبتين المؤلمة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل لمشاهدة النتائج.