Top
موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

دراسة تكشف أهمية البصل والثوم فى القضاء على سرطان الثدي

تاريخ النشر:26-09-2019 / 01:49 PM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

دراسة تكشف أهمية البصل والثوم فى القضاء على سرطان الثدي
دراسة تكشف أهمية البصل والثوم للقضاء على سرطان الثدي

اشار بحث جديد أجري مؤخرا من قبل جامعة بوفالو وجامعة بورتوريكو، إلى أن تناول البصل الخام والثوم يوميًا قد يقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.

وحلل العلماء العادات الغذائية لأكثر من 600 امرأة من في بورتوريكو ، حيث ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الثدي خلال العقود القليلة الماضية.

ووجد الباحثون المشرفون على الدراسة إلى أن الذين تناولوا كميات كبيرة من الثوم والبصل الخام مرة واحدة يوميا، والمعروف انهم يحتوى على مضادات الاكسدة، كانوا أقل بنسبة 67 في المائة للإصابة بسرطان الثدي، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد اكدت العديد من الدراسات القديمة إلى ان تناول الثوم والبصل الخام، يمكن ان يحارب السرطان، وذلك بخلاف تناولهم مطبوخين، أو مع اطعمة اخرى مطبوخة، حيث اكدت الدراسات ان الثوم والبصل الخام يحتوي على مضادات الأكسدة والتي من دورها تحارب تكون الخلايا السرطانية.

وتظهر إحصائيات البحث أن واحدة من كل ثماني نساء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ستصاب بسرطان الثدي في مرحلة ما من حياتها. يمكن للرجال أيضا الحصول على المرض، بعد سن الأربعين.

وأشار العلماء انه ارتفع معدل الإصابة بالمرض من 18 حالة لكل 100،000 امرأة في الستينيات إلى 50 لكل 100000 في التسعينيات، على الرغم من ارتفاعه، لا يزال سرطان الثدي أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لما جاء في إحصائيات المعهد الوطني للسرطان، والتي اكدت أن كل 127 ألف امرأة أمريكية تصاب حوالي 127.5 بسرطان الثدي.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور جو فرويدنهايم من جامعة كولومبيا البريطانية، أنه اقترحت العديد من الدراسات السابقة بالإضافة إلى البحث الجديد ، إلى أن تناول الكثير من البصل والثوم الخام، قد يقلل من خطر إصابة الشخص بسرطان الرئة والبروستاتا والمعدة.

وأضاف فرويدنهايم، أنه مع ذلك ، لم يكن يعرف الكثير عن كيفية تأثير المكونات الأساسية الموجودة في البصل والثوم الخام على احتمالات تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، والرجال أيضا، جنبا إلى جنب مع الكراث والثوم المعمر.