Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

سمات أصبحت نادرة للجنتلمان الحقيقي نتمنى أن تعود من جديد

تاريخ النشر:23-10-2019 / 03:18 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

سمات أصبحت نادرة للجنتلمان الحقيقي نتمنى أن تعود من جديد

هذه الأيام أصبح من الصعب وجود رجل لديه سمات الجنتلمان الحقيقي ومع ذلك لا يمكن القول أن هذه السمات قد ماتت وانقرضت نهائيا، فمع تغير العصور تتطور الطريقة التي نرى بها الكمال فلم تعد نفس العادات التي كانت في السابق هي نفسها الموجودة حاليا، لكن تعالوا نتعرف على بعض السمات الشخصية التي تتمنى كل امرأة أن تتوفر في جميع الرجال في حياتها، ونأمل أن يحاول الرجال استعادتها لأنها هي من تضفي عليهم المعنى الحقيقي للرجولة.

1- الصبر المثالي
يمثل الصبر أحد سمات الجنتلمان الحقيقي، فبدونه يتصرف معظم الرجال تصرفات غير لائقة وليس بالضرورة أن تكون سيئة، لكنها تشعرك بعدم الراحة لو لم يكن لديك استعداد للمضي قدما.

فالجنتلمان الحقيقي سوف يتفهم رغبتك في الانتظار ولن يتسرع في الحكم عليك لو امتنعت عن ما يريده، لكنه على العكس سوف يدعمك تماما مهما كان قرارك.

2- أخلاقه رجولية
يتصرف الجنتلمان الحقيقي بطريقة رجولية فمعه لن تقلقي عن الطريقة التي سيتعامل بها مع والديك على سبيل المثال، ولن تضطري لتوجيهه طوال الوقت.. وهذا النوع من الرجال سيقوم بشد المقعد لك ويفتح الباب ويظل ممسكا به حتى تدخلي أو يدخل أقرباؤك، والأهم من كل هذا أنه سيعاملك كما تستحقين وترغبين أن تتعاملي.

3- للغته حدود
طبعا يتصرف الجنتلمان الحقيقي بطريقة تختلف قليلا عن الأمراء في أفلام ديزني، فهو لن يلف ويدور من حولك يغني ويرقص لك ليعترف بحبه، لكن في علاقته سيكون مباشرًا وواقعيًا، فالحياة بالنسبة له واقعية متوازنة ليس بها مبالغة، فلو حدث وكان غاضبا أو مندهشًا من أمر ما لا تقفي معه وتحزني إنما عليك تمرير الموقف.

4- له لمحات حلوة ولو كانت صغير
للجنتلمان أسلوبه الراقي في التعامل معك ومع الجميع فكلمتي "من فضلك" و"شكرا لك" رغم أنها كلمات صغيرة، لكن لها تأثير كبير جدا، وهي هامة جدا له ولأي أحد لأنها توضح مدى تقدير الفرد للفرد، كما أن بعض التعليقات الجميلة ولو كانت بسيطة يمكن أن تغير يوم شخص ما، لذا ستجدينه مجاملًا بأسلوب متحضر، كلماته لطيفة مع الجميع حتى الغرباء، ودائما يرسم ابتسامة وقورة على وجهه، لذا أنت محظوظة لو كان في حياتك مثل هذا الرجل.

5- يحافظ على هدوئه
الغضب أمر طبيعي ومسموح للجميع، لكن الجنتلمان من يستطيع التحكم في غضبه بأسلوب هاديء، فمثلا عندما يكون على طريق مزدحم لا يتفوه أو يتصرف بطريقة بذيئة ولو تعرض لإزعاج من مديره في العمل لا يسبه أو يهينه، فهو يعلم كيف يسيطر على غضبه ولا يترك العنان للغضب أو الإحباط أن يغير من سمات شخصيته أو مبادئه.

6- يتمتع بأخلاق رائعة
لا يحاول هذا الرجل أن يستغل فتاة أو امرأة أو يستفيد من ورائها، طبعا لا يسرق أبدا ولا يشرب أي ممنوعات أو محرمات، بمعنى أنه لايفعل أي شيء يؤمن أنه خطأ فلديه أخلاق عالية ويعرف حدوده دائما.

7- مريح
طبعا لا يقوم هذا الرجل بقول أي شيء غير لائق أمامك أو أمام أي أحد ولن يدفعك للتحدث عن شيء يثير أعصابك، ويحرص دائما على عدم فعل أي شيء يشعرك بعدم الراحة فمعه تشعرين براحة واطمئنان دائم.

8- متحضر
يقبل الجنتلمان الحقيقي الرأي والرأي الآخر ويحترم الطريقة التي يفكر بها الغير حتى لو اختلفت عن طريقته، خاصة في مجتمعاتنا الحالية حيث يرغب كل شخص في فرض رأيه على الآخر وإقناعه به، لكن الرجل الحقيقي يعرف كيف يحترم اختلاف الآراء بدلا من محاولة إجبارك على تقبل رأيه بطريقة أنانية.

9- الدقة والانضباط
من أكثر سمات الجنتلمان أهمية هي الانضباط فهو لا يجعل الآخرين ينتظرونه أبدا إلا لو كان لديه عذر قهري، فالرجل الحقيقي لا يترك المرأة تنتظره، وبدلا من ذلك يذهب إلى موعده قبلها بخمس دقائق على الأقل، إنه إنسان منضبط يحترم مواعيده مع الآخرين.

10- المظهر
بالرغم من أن المظهر ليس جزء جوهري، لكن الجنتلمان يحرص دائما على العناية بنفسه وارتداء ملابس أنيقة مناسبة لكل وقت ومكان فالمظهر يعكس الشخصية وطريقة التفكير.

11- الإخلاص
كل رجل يحترم نفسه يفي بكلمته ويظل ثابتا على ما يؤمن به، بالرغم من أنه في بعض الأحيان قد يستحيل الثبات على رأي واحد، لكن الجنتلمان يميل دائما للوفاء بما وعد فيمكن الاعتماد عليه والثقة به لأنه دائما يكون أمينًا معك ولن يوجه الأذى لأي شخص عن عمد.

12- طموح
يتسم الجنتلمان بالاجتهاد في العمل والتعاطف فهو يعرف مايريد ولا يخشى القيام بأي شيء يحتاج إليه من أجل تحقيق ما يحلم به، وتجد المرأة الإصرار من السمات الجذابة في أي رجل فمن المريح أن تعلمي أن الرجل الذي تحبينه لديه أهداف وأحلام يسعى لتحقيقها بالجد والعمل وليس بانتظار المعجزات.

13- جذاب
عندما نحاول رسم صورة تخيلية للجنتلمان سنجد أنه رجل جذاب يحافظ على قواعد الإيتيكيت والأخلاق والنظافة، فلديه توازن مثالي بين كونه شخص يجيد الغزل وفي نفس الوقت محترم، يعلم متى يعلق بطريقة مرحة ومتى يعبر عن حكمته فهو لطيف في كل الأحوال، ويجعل من حوله يدمنون التواجد معه.

وأخيرا ستجدين رجالًا رائعين في كل مكان من حولك وستكونين محظوظة لو كان من نصيبك الارتباط بجنتلمان حقيقي.