Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تريدين الحصول على بشرة نقية؟ اتبعي هذه النصائح البسيطة

تاريخ النشر:24-11-2019 / 10:46 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تريدين الحصول على بشرة نقية؟ اتبعي هذه النصائح البسيطة

في بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة ما تحتاجه بشرتك حقا لتكون صحية قدر الإمكان. يوميا نرى تلك الإعلانات حول منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى نصائح من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرهم من خبراء التجميل.. ولكن ماذا تحتاج بشرتك فعلا؟ وما الذي يمكن أن يساعد لتبدو بشرتك صافية ومشرقة؟

هنا نقدم لك بعض النصائح البسيطة في متناول يد الجميع للحصول على تلك البشرة المثالية:
1- اغسلي وجهك مرتين في اليوم:
إذا كنت عرضة للحبوب أو بشرتك دهنية لا تبخلي بغسل وجهك كجزء من روتينك الصباحي والمسائي للعناية بالبشرة، فغسل الوجه جيدا مرة واحدة في اليوم يجعلك أقل عرضة لظهور حب الشباب والبثور.

2- استخدمي منظفاً معتدلاً:
تمتلئ الممرات في معظم الصيدليات بجميع أنواع منظفات الوجه، حاولي معرفة الأنسب لبشرتك، فعندما يتعلق الأمر بالمنظف الأنسب قد لا يكون الأغلى هو الأفضل بالضرورة. لا يوجد بالفعل فرق كبير في مشاكل الجلد بغض النظر عن نوع المنظف الذي تستخدمينه، قد يكون الأمر مخيبا للآمال عندما تنفقين الكثير من المال على منظف مكلف؛ لذا الأمر الأفضل هو الالتزام بالبساطة حيث يمكن لمنظف خفيف بدون الكثير من المكونات والعطور أن يعمل بنفس القدر من الخيارات الأكثر تكلفة.

3- طبقي منتج مضاد لحب الشباب:
يمكن أن تساعد العديد من العلاجات الموضعية في مكافحة حب الشباب، والمفتاح لإيجاد الأكثر فعالية بالنسبة لك هو معرفة نوع حب الشباب لديك، للرؤوس السوداء ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات مثل جل أدابالين،

أما حب الشباب الخفيف يمكن أن يساعد بيروكسيد البنزويل الموضعي في محاربة حب الشباب الخفيف إما بمفرده أو مع الريتينويد الموضعي.

لحب الشباب الالتهابي ينصح باستخدام هلام الدابسون الموضعي بنسبة 5 في المائة خاصة عند الإناث البالغات.

قد يؤدي استخدام هذه المعالجات معا إلى جفاف بشرتك لذا تأكدي من استخدام مرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك.

4- تطبيق مرطب:
حسنا إذا كانت بشرتك جافة جدا فقد تحاول تعويض الجفاف عن طريق الإفراط في إنتاج الزيت، والنتيجة الكثير من مشاكل البشرة.

مثل المنظفات لا يجب أن تكون المرطبات باهظة الثمن أو مليئة بالمكونات الفاخرة والأهم من ذلك ابحثي عن مرطب غير متولد، وهذا يعني أنه لن يسد مسامك.

إذا كانت لديك بشرة دهنية فقد تكون المرطبات التي تحمل علامة خفيفة هي الأفضل لمنع الشعور بالدهون. يجد بعض الناس أنه يتعين عليهم التبديل إلى مرطبات أثقل خلال أشهر الشتاء حيث يكون الهواء باردا وجافا ومن الممكن أن يترك الجلد مشدودا وجافا.

5- التقشير:
التقشير يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة، وإذا بقيت هذه الخلايا على جلدك لفترة طويلة فإنها يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى البثور، قد يؤدي أيضا تراكم الخلايا الميتة على وجهك إلى جعل بشرتك تبدو مملة أو متقشرة، وقد تساعد طرق التقشير التالية على إزالة الجلد الجاف والميت:
- ماسك حمض السالسيليك.
- فرشاة الوجه الآلية.
- ماسك محلول حمض الجليكوليك بنسبة 10 % أو أقل.