خمس نصائح لإستخدام الطماطم لبشرة خالية من العيوب

يريد الجميع الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب والعيوب؛ حيث أدت فكرة الجمال الخالدة هذه إلى تشكيل العديد من طرق العلاج الغريبة مثل البوتوكس وعلاجات الوجه الحلزونية وعلاجات المشيمة. يتم تجربة هذه العلاجات من قِبل النساء في جميع أنحاء العالم ولكن ينسى الناس في كثير من الأحيان أن الطبيعة لديها بالفعل بعض المكونات والتي يمكن أن تساعدهم على تحقيق هدفهم المتمثل في الجمال الدائم.


الطماطم هي واحدة من هذه المكونات حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين ج؛ فهي تساعد في تقوية جهاز المناعة، كما أنها مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب.

وبصرف النظر عن إثبات الفوائد الغذائية الأساسية يمكن أن تخدم الطماطم أيضًا غرضًا محددًا؛ حيث يمكن أن توفر الإغاثة للجلد الجاف والخطوط الدقيقة.. وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لتطبيق الطماطم على بشرتك:

1. يحميك من سرطان الجلد:
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية فإن الطماطم تحتوى على اللايكوبين كاروتينويد والذي يعطي الطماطم لونها الأحمر والذي له آثار قوية مضادة للسرطان. إن التعرض لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يسبب سرطانات الجلد غير الميلانينية، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للطماطم في تقليل هذا الخطر. كما أظهرت الدراسات على الحيوانات بالتأكيد أن تناول الطماطم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأورام.

2. يقلل من خطر حروق الشمس:
الليكوبين وفيتوفلوين والكاروتينات النباتية في الطماطم لها خصائص واقية من أشعة الشمس، ووفقا لدراسة أجريت في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية فإن تناول اللايكوبين من منتجات طماطم مختلفة يمكن أن يقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد؛ حيث يصبح الجلد أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

3. يعزز التئام الجروح:
وجود فيتامين C في الطماطم يعزز نمو الأنسجة الضامة، وهذا يساعد في إصلاح الجروح القديمة ويسرع عملية الشفاء. يحتوي كوب واحد من الطماطم على 30 جرامًا من فيتامين C.

4. علاج التهاب الجلد:
إن مكونات الطماطم مثل اللايكوبين وبيتا كاروتين واللوتين وفيتامين E وفيتامين C في هذا العنصر الغذائي لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وعند تطبيقها مباشرة على الجلد فإنها تقلل من التهيج والالتهابات الناجمة عن حروق الشمس.

5. تزيل خلايا الدم الميتة:
يمكن أن تساعد الإنزيمات الموجودة في الطماطم في إزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك عمل مقشر عن طريق خلط الطماطم المهروسة مع السكر مع الفرك على جسمك، وهذا سوف يقطع شوطا طويلا في تحسين مظهر بشرتك العام.