Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

شاهد .. في عيد ميلادها كيف أصبحت نبيلة عبيد "نجمة مصر الأولى"

تاريخ النشر:21-01-2020 / 04:48 PM

تميزت بأدوارها الجريئة والمختلفة بالإضافة إلى حضورها المميز، لتصبح نبيلة عبيد واحدة من نجمات الصف الأول في تاريخ السينما المصرية.

جاء دخول نبيلة عبيد التي تحتفل بعيد ميلادها الـ75، اليوم، للفن عقب تعرفها على المخرج الراحل عاطف سالم وهي لا تزال طالبة بكلية البنات في العباسية، حيث عرض عليها العمل في مجال السينما، وبدأت التمثيل للمرة الأولى بالفعل من خلال فيلم "مفيش تفاهم" في عام 1961 دون علم عائلتها، وبعد وساطة من مجموعة من الأقارب الذين كانوا يسكنون بجوار شقيق الفنانة شادية وافقت أسرتها على عملها بالفن.

بعد تقديمها لأدوار مميزة في السينما المصرية، لُقبت نبيلة عبيد بـ"نجمة مصر الأولى" والذي ما زالت تحتفظ به حتى اليوم.

وقالت نبيلة في لقاء سابق لها بالبرنامج الإذاعي "أسرار النجوم" مع الإعلامية إنجي علي، إنها تعرضت للهجوم كثيرًا، بسبب حصولها على  لقب "نجمة مصر الأولى".

وأضافت: "أنا اتحاربت على اللقب ده واتقال ليه وعشان إيه تبقى نجمة مصر الأولى، وقعدت فترة مترددة مش عاوزة أقبله، وكان اللي عرض عليا اللقب المنتج إبراهيم شوقي وكنت بشتغل معاه وقتها في فيلم التحدي".

واستكملت: "قالي إيه رأيك نحط نجمة مصر الأولى قبل اسمك، فقولت له ليه؟ قالي لما منتج يقول كده يبقى بيخلي الفنان اللي قدامه يشد عليه حيله أوي، وأنتِ راس ليستة".

وتابعت: "قعدت أفكر شوية وكنت مسافرة أمريكا عشان كان عندي تكريم في لوس أنجلوس وكان لازم ينزلوا الأفيشات ويحطوا عليها اللقب ده، وشوقي بعدها اتصل بيا وقالي ردي عليا عشان الأفيش قولتله خلاص حطه، ومن هنا كانت البداية".